«المالية» تسقط «الفوائد» حتى 1 أبريل 2008 الأحد المقبل

نشر في 27-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-02-2013 | 00:01
No Image Caption
الجبري لـ الجريدة•: أبشّر الشعب الكويتي بانفراج الأزمة

تتجه الانظار الى اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية الذي يعقد الاحد المقبل 3 مارس، حيث من المقرر ان ينتهي بإقرار قانون ينص على اسقاط فوائد القروض قبل 1 ابريل 2008.

وقال عضو اللجنة محمد الجبري لـ "الجريدة" في اتصال هاتفي معه من دبي: "كما قلت في بداية تصريحاتي السابقة عن موضوع القروض فإننا متجهون الى اسقاط فوائد القروض، وإن شاء الله نبشر المواطنين خيرا باقتراب انهاء حل الأزمة، حيث ان ذلك سيكون في اجتماع الاحد".

وأكد الجبري ان "اللجنة المالية ترى من الحكومة بوادر طيبة لحل هذه القضية التي تؤرق المواطنين، تسبب فيها البنك المركزي لعدم قيامه بدوره، في ما يتعلق بالرقابة السليمة على البنوك، حيث وقع ظلم على المقترضين، وحان وقت رفع هذا الظلم عنهم"، متوقعا ان يتم اقرار القانون كما صرح رئيس مجلس الأمة علي الراشد قبل نهاية مارس.

من جهته، قال النائب هاني شمس لـ "الجريدة": "علمت انه تم الاتفاق بعد اجتماع تم بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس الامة علي الراشد ووزير المالية مصطفى الشمالي ورئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية علي الراشد، على مبدأ اسقاط فوائد القروض قبل 1 ابريل 2008، لكنني لا اعلم عن تفاصيل الاتفاق، واتصلت بالزلزلة ووجدته خارج البلاد، فلم اتمكن من معرفة التفاصيل".

وأكد شمس وجود اتفاق عام بين النواب على اسقاط الفوائد خلال هذه المدة، بسبب الظلم الذي وقع على المقترضين خلالها، لافتاً إلى أن القضية ليست مرتبطة بالعدالة بل بظلم وقع على مواطنين من الاقتراض في هذه الفترة، حيث تضرروا ويجب رفع الظلم عنهم.

back to top