يلتقي في الواحدة ظهر اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مضيفه ريغار تاداز الطاجكستاني، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى لكأس الاتحاد الآسيوي، التي يتصدرها الأبيض برصيد 6 نقاط، اثر تغلبه على الصفاء اللبناني والرفاع البحريني، اللذين سيلتقيان أيضا في نفس الجولة في الخامسة مساء، على استاد الصفاء في لبنان.

Ad

ويسعى الأبيض، الذي وصل مساء أمس الأول إلى مدينة خوجاند بطاجكستان، على متن طائرة خاصة وسط أجواء ممطرة وباردة، إلى حصد نقاط الذهاب كاملة بتحقيقه ثالث انتصار له على التوالي في المجموعة، للدخول في دور الإياب بأريحية أكبر، مع اقترابه من الوصول الى الدور المقبل في المسابقة، التي يطمح إلى المحافظة على لقبها وتحقيقه للمرة الثالثة في تاريخه.

ويأتي الاستقرار الفني في الأبيض كأحد أبرز العوامل التي منحت الفريق قوة كبيرة هذا الموسم، خصوصا بعدما جدد مجلس الإدارة ثقته بالمدرب الروماني إيوان مارين، وتم تمديد التعاقد معه لموسم جديد، ليكون على رأس الجهاز الفني للفريق، عقب حصوله على لقب بطولة الدوري الممتاز بعد غياب اربعة مواسم، وكأس الاتحاد الآسيوي بداية الموسم الحالي.

وكان الفريق قد حصل على يوم واحد فقط للتدريب أمس، لقصر الفترة الزمنية التي فصلت بين آخر مباراة خاضها في الدوري المحلي أمام كاظمة، والتي استطاع من خلالها الفريق حسم بطولة الدوري، وبين سفره إلى طاجكستان، حيث اعتمد مارين على التدريبات التكتيكية، عوضا عن التدريبات البدنية، لعدم ارهاق اللاعبين لدواعي السفر.

بدوره، أكد مدير الفريق عقلة ان الأبيض يفتقد في مباراة اليوم كلا من ناصر القحطاني وعبدالهادي خميس وفهد حمود وسامي الصانع وشريدة الشريدة وراشد الراشد وعبدالرحمن الحسينان، لظروف العمل والدراسة، التي منعت هذا العدد الكبير من الالتحاق بالفريق، الا ان بقية اللاعبين على اتم الاستعداد لإنهاء المباراة لمصلحة الأبيض وحصد نقاط المباراة.

وأشار عقلة إلى أن الثلوج البيضاء والأجواء المتجمدة كانت في استقبال الفريق لدى وصوله لمطار خوجاند الدولي، بعد رحلة جوية استغرقت نحو ثلاث ساعات، وتوجه الفريق عقب وصوله الى مقر اقامته بالمجمع السكني التابع لبنك طاجكستان.