سلة الساحل تلتقي الكويت في موقعة نارية

نشر في 09-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2013 | 00:01
تقام اليوم أربعة لقاءات في دوري السلة، إذ يلتقي اليرموك مع الشباب، والعربي مع كاظمة، والكويت مع الساحل، والجهراء مع الصليبيخات.

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم الجولة السادسة والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، اذ يلتقي اليرموك مع الشباب على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، تليها في السابعة مباراة العربي مع كاظمة على الصالة ذاتها، وفي الخامسة ايضاً يلتقي فريقا الجهراء والصليبيخات على صالة نادي الساحل، تليها في السابعة مباراة الساحل مع الكويت على الصالة نفسها.

وتعتبر المباراة التي تجمع الكويت، المتصدر برصيد 29 نقطة، جمعها من 15 مباراة، مع الساحل الثاني برصيد 27 من 14 مباراة، الاهم في هذه الجولة، اذ يحاول الساحل الحاق الهزيمة الثانية بالمتصدر، بينما يسعى الابيض الى مواصلة الصدارة.

وتعتبر المباراة من اقوى المباريات، لتقارب مستوى الفريقين، لاسيما ان الساحل عاد بقوة الى مستواه الطبيعي بعد عودة ابرز لاعبيه صالح اليوسف الى صفوف الفريق.

ويعتمد المدرب البحريني لسلة الابيض سلمان رمضان على جهود لاعبيه راشد رياض وحسين الخباز والاميركيين ماريو اوستن وديزموند، بينما يعول المدرب المقدوني لسلة الساحل جورجي على لاعبيه المتميزين امثال شايع مهنا وعبدالله الشمري واحمد فالح، اضافة الى الاميركي انتوني غرين.

العربي وكاظمة

وسيحاول العربي، الخامس برصيد 24 نقطة من 15 مباراة، في مباراته مع كاظمة الرابع برصيد 24 نقطة من 13 مباراة, مجاراة منافسه وتحقيق فوز على كاظمة، لاسيما ان الاخضر يمتلك مقومات الفوز، بينما سيسعى كاظمة الذي تغلب على القادسية في الجولة الماضية للظفر بنقطتي الفوز لضمان بقائه مع الفرق المتقدمة والمنافسة على الاحتفاظ بلقبه.

ويملك الفريقان عناصر قوية قادرة على إشعال المباراة امثال الاميركي دونالد واحمد البلوشي من كاظمة والبوسني هارس وفهد الرباح من العربي.

اليرموك والشباب

ولن تكون المباراة، التي تجمع اليرموك التاسع برصيد 18 نقطة مع الشباب الاخير برصيد 15 نقطة، سهلة لاي طرف، اذ سيحاول الشباب تكرار مفاجأة الجولة الماضية بتحقيق الفوز على اليرموك، بينما يسعى ابناء مشرف الى الظفر بنقطتي الفوز لتحقيق مركز متقدم في الدوري.

الجهراء والصليبيخات

اما المباراة الأخيرة، التي يلتقي فيها الجهراء السادس برصيد 21 نقطة مع الصليبيخات الثامن برصيد 19 نقطة، فيسعى الأول للثأر من هزيمته في القسم الاول امام منافسه الذي استغل ظروفه عندما هرب محترفه الاميركي سكوت، وغاب عنه عبدالعزيز ضاري، ويحاول الصليبيخات بقيادة مدربه الوطني خالد الصعب تحقيق الفوز واثبات انه فريق متميز، وان فوزه في القسم الاول ليس وليد المصادفة.

الصربي ميلوداد يقترب من سلة النصر

اقتربت ادارة نادي النصر من التوقيع مع المحترف الصربي ميلوداد رانكوفيتش، وذلك للعب ضمن صفوف الفريق الأول لكرة السلة خلال الموسم الحالي.

ومن المقرر ان يصل المحترف الصربي ميلوداد الى البلاد الأسبوع المقبل، اذا تم الاتفاق بين الطرفين على بنود العقد، حيث سيشارك مع الفريق فور وصوله.

يذكر ان ميلوداد احترف في صفوف التضامن الموسم الماضي.

back to top