«الصحة»: افتتاح عيادات للملاحظة بالفحيحيل وأم الهيمان والقرين قريباً

نشر في 25-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2013 | 00:01
أعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري افتتاح غرف للملاحظة في عدد من عيادات المنطقة، لافتا إلى إدخال أحدث الأجهزة التشخيصية في المراكز الصحية في منطقة الأحمدي الصحية، وان افتتاح هذه العيادات في مراكز الفحيحيل والقرين وأم الهيمان خلال أقل من شهرين.

ولفت الفودري في تصريح صحافي الى تطوير الخدمة الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لمنطقة الأحمدي الصحية، مشيرا إلى آلية جديدة سيتم العمل بها في المراكز الصحية الكبيرة حيث يحصل المريض على جميع الخدمات الصحية داخل المركز، وذلك بهدف تخفيف الضغط الكبير على مستشفى العدان.

إلى ذلك يجتمع وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. وليد الفلاح ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي بعد غد الأربعاء مع مسؤولي جمعية الشفافية الكويتية لإطلاع الجمعية على بعض التفاصيل داخل الوزارة، وذلك على خلفية إعداد الجمعية لقياس مؤشر مدركات الفساد في القطاع الحكومي.

يشار إلى أن وزارة الصحة حصلت على المركز الـ38 من بين 46 جهة حكومية خلال مؤشر مدركات الفساد للعام 2012.

المكتب الصحي بفرنسا

في موضوع منفصل، تساءلت أوساط طبية مطلعة عن نتائج التحقيق في قضية المكتب الصحي في فرنسا والتي حققت فيها إدارة الشؤون القانونية والتحقيقات مؤخرا مع مدير المكتب وملحق الشؤون الإدارية والعلاقات العامة، وأفضت إلى إصدار وزير الصحة د. محمد الهيفي قرارين وزاريين حملا الرقم 27 و28 لسنة 2013 بإنهاء ندب رئيس المكتب والملحق دون معرفة تفاصيل التحقيق.

واستغربت مصادر صحية عدم إعلان نتائج التحقيق، مؤكدة أن من حق المجتمع الصحي معرفة تفاصيل هذه القضية ومن الجاني ومن المجني عليه فيها.

يشار إلى ان القرار الوزاري رقم 27 لسنة 2013 الذي أنهى ندب مدير المكتب الصحي في فرنسا اعتبارا من 4 مايو المقبل عينه مستشارا في مكتب الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، والقرار الوزاري رقم 28 لسنة 2013 الذي أنهى ندب ملحق الشؤون الإدارية والعلاقات العامة اعتبارا من 4 مايو المقبل عينه مستشارا في مكتب الوكيل المساعد للشؤون الفنية.

back to top