عناد للجاركي: أنتم من يخدم نادي الكويت

نشر في 01-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة خالد عناد أن دوري الدمج قتل اللعبة فنياً وجماهيرياً ومالياً، وتسبب في افتقاد المباريات للإثارة والمتعة المطلوبة في الموسم الماضي.

رد خالد عناد، عضو اتحاد كرة السلة ولجنة المسابقات في الاتحاد، على اتهامات أمين سر نادي اليرموك احمد الجاركي التي وجهها الى أعضاء اللجنة بانهم يعملون لخدمة وتوجهات نادي الكويت، بتأكيده أن الأندية التي بعثت كتباً الى الاتحاد تطالب بدوري الدمج هي من تخدم نادي الكويت.

وقال عناد ان "بطل دوري الدمج هو الكويت وليس ناديا آخر، في حين تطالب لجنة المسابقات بدوري الدرجتين، فمن يخدم مصالح نادي الكويت إذاً؟"، مشيراً الى ان هذا اكبر تفنيد للاتهامات التي تلقتها لجنة المسابقات بأنها تعمل على خدمة نادي الكويت في الاتحاد.

يذكر أن الجاركي يتبنى التوجه السائد بين أندية التكتل لإجبار الاتحاد على إقامة بطولة الدوري بنظام الدمج وعدم العودة إلى الصعود والهبوط بنظام الدرجتين.

واوضح عناد في تصريح لـ"الجريدة" ان ملاحظة الأندية على الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات بمديري الألعاب بعدم وجود جدول اعمال، مثيرة للاستغراب، متسائلاً: هل الدعوة كانت لجمعية عمومية حتى يطالبوا بجدول أعمال؟ وهل يجب أن تتضمن دعوة مديري الألعاب للاستئناس بآرائهم حول نظام مسابقة الدوري في الموسم المقبل جدول أعمال؟

«الدمج قتل اللعبة»

وأكد عناد ان "نظام دوري الدمج قتل اللعبة فنياً وجماهيرياً ومادياً، وهذا ما لمسناه خلال الموسم الماضي ولا يوجد اي مستفيد من هذا النظام، والمتضرر الأكبر هو كرة السلة الكويتية"، موضحاً ان الاتحاد جرب دوري الدرجتين موسمين ولاحظ بجميع أعضائه مدى ارتفاع المستوى الفني للمباراة فضلاً عن الحضور الجماهيري والطفرة المالية التي جناها الاتحاد والأندية من النقل التلفزيوني.

وأشار إلى أنه ما زال يفخر بأنه من عارض العودة الى نظام الدوري الدمج الموسم الماضي، وهو مثبت في محاضر اجتماعات مجلس الإدارة.

واستغرب عناد موقف الأندية التي قامت بإرسال الكتب تباعاً، وبعد أن غرر بها احد اعضاء مجلس إدارة الاتحاد للمطالبة باستمرار دوري الدمج دون أن تعرف اي تفاصيل عن نظام دوري الدرجتين رغم ان الاتحاد لم يرسل لها كتباً يطلب رأيها بعد الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات بمديري الفرق الذين لم يبدوا أي معارضة للفكرة خلاله وذلك يعتبر كافياً.

نتائج الدرجتين

ولفت عناد إلى أنه لمس نتائج دوري الدرجتين رسمياً إثر مشاركة المنتخب في بطولة الخليج الأولمبية المجمعة التي اقيمت في البحرين وكان الوحيد الذي احرز ميدالية من المنتخبات الكويت الجماعية خصوصاً وان البطولة اقيمت بعد انتهاء دوري الدرجتين مباشرةً بعكس نادي كاظمة الذي عانى في البطولة الخليجية الأخيرة فنياً بعد انتهاء دوري الدمج.

وقال عناد ان لجنة المسابقات هي من تعيش اللعبة وهمومها وتستمع الى شكاوى الأندية لذلك فهي المسؤولة عن نظام البطولة اما اذا كان القرار يأتي من اللجنة الخماسية للتكتل فالأحرى بأعضاء مجلس الادارة الجلوس في بيوتهم وترك اللعبة تدار من خماسية التكتل. وأضاف: "أنا لا أنظر الى تكتل او معايير او غيره ولكن أنظر الى مصلحة اللعبة" مشيراً الى اندية التكتل هي التي تعرضت للحل من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة قبل ثلاثة أعوام وليس غيرها.

وأكد عناد أن إرسال نادي الصليبيخات كتاباً للمطالبة بدوري الدمج لن يمنعه من تغليب مصلحة اللعبة والتصويت داخل مجلس الإدارة مع دوري الدرجتين فضلاً عن انه سيدعم توزيع حقوق النقل، ليس لفرق الدوري الممتاز فحسب، بل لفرق الدرجة الأولى وذلك لدعم الأندية مالياً لتغطية مصاريف المحترفين لعدم وجود دعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة لمحترفي السلة.

back to top