كأس الطائرة ينتهي بمهزلة تحكيمية بطلها «الحربي»

نشر في 01-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 01-06-2013 | 00:02
القادسية أحرز اللقب بعد انسحاب كاظمة

توج فريق القادسية بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة بفوزه على كاظمة بعد انسحابها في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي أمس الأول.

لم يتوقع أشد المتشائمين أن ينهي الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة موسمه "بمهزلة" حقيقية، كان بطلها الحكم الأول للمباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد، التي جمعت كاظمة والقادسية أمس الأول (عادل الحربي)، الذي غابت عنه "الحرفية في طبخ المهزلة"، لتظهر الصورة أمام الجميع باهتة بكل تفاصيلها الموجعة بعد أن تعمّد اغتصاب حق نادي كاظمة أمام مرأى ومسمع من الجميع، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارته، ووسائل الإعلام والجماهير، لينتهي اللقاء الذي أقيم على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي أمس الأول بمعركة كادت تصل إلى ما لا يحمد عقباه.

وبذلك حقق القادسية لقب الكأس للمرة 16 في تاريخه نتيجة انسحاب البرتقالي في الشوط الخامس والأخير من المباراة اعتراضاً على قرارات الحكم.

طرد البحريني عباس

بدأت المباراة بشكل جيد، وكان اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية طفيفة لكاظمة، لكن عند نهاية الشوط الأول وفي "النقاط الحساسة" تدخل الحكم الحربي وطرد المحترف فاضل عباس بسبب اعتراضه على النقطة الأخيرة في الشوط والتي حسمته للقادسية بنتيجة 25-21، وعندها اعترض أيضاً عبدالله الغرير مدير اللعبة بنادي كاظمة على القرار، فما كان من الحكم إلا أن طرده مع عباس، وعند ذلك اشتعل الغضب بين لاعبي كاظمة وجهازهم الفني وهددوا بالانسحاب من المباراة، لكن تدخل العقلاء أعاد الأمور إلى نصابها واستأنف كاظمة المباراة بدون عباس أبرز لاعبيه.

تأثير عكسي

وبدلاً من أن يتأثر أداء البرتقالي بطرد عباس حدث العكس، وانتفض اللاعبون وأظهروا وجههم الحقيقي وأبدعوا بصورة لافتة منحتهم أفضلية كبيرة أنهوا بها الشوط الثاني بفارق كبير لمصلحتهم بنتيجة 25-15، لكن القادسية كان نداً عنيداً ونجح في تحويل تأخره في بداية الشوط الثالث إلى تقدم أنهى به الشوط لمصلحته 25-21، في حين نجح كاظمة في إنهاء الشوط الرابع لمصلحته بعد عناء بنتيجة 25-21.

حامل الراية «صادق»

وبدأ كاظمة الشوط "الفاصل" الخامس بصورة جيدة جداً، مما عكس قدرته على حسم المباراة لمصلحته، لكن قرارات "الحربي" العكسية منحت المقدمة للقادسية 12-10 بنقطة أذهلت الجميع، وكانت "القشة التي قصمت ظهر البعير"، عندما احتسب حكم الراية النقطة لصالح كاظمة، بعد أن سقطت الكرة داخل ملعب القادسية، ليفاجئ الحربي الجميع بقرار عجيب ويحتسب الكرة خارج الملعب ونقطة للقادسية، لتشتعل فتيل أزمة كبيرة، توقفت خلالها المباراة أكثر من نصف ساعة ونزلت الجماهير إلى الصالة، وترك الحكم موقعه وحاول لاعب كاظمة سلطان خلف الذي خرج عن أعصابه غضباً إلى جانب عبدالله الغرير الاشتباك معه، لكن تدخل بعض اللاعبين والحضور وبقية الإداريين حال دون ذلك، ليقرر كاظمة الانسحاب اعتراضاً على المهزلة التحكيمية، ويعلن الحربي فوز القادسية 3-صفر بنتيجة 25-صفر لكل شوط.

تسليم الكأس

وبعد ذلك قام كمال الأيوبي رئيس الاتحاد، والشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية، وخلف الهاجري أمين صندوق الاتحاد بتسليم كأس البطولة إلى قائد القادسية زيد الكاظمي، وتسليم الميداليات التذكارية للفريق وميداليات المركز الثالث لفريق الساحل، الذي أحرز فوزاً مستحقاً على السالمية 3-1، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بينما رفض لاعبو كاظمة تسلم الميداليات الفضية، وتعمد خالد البحوه المدير الفني للفريق مصافحة الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية ورفض مصافحة كمال الأيوبي وتسلم الميدالية.

البحوه: ما حدث لا يمت إلى الرياضة بصلة

أكد المدير الفني لفريق الكرة الطائرة بنادي كاظمة خالد البحوه أن ما حدث في نهائي بطولة الكأس لا يمت الى الرياضة باي صلة وغير مقبول وغير معقول، ولا معنى له غير أنه تعنت واضح من الاتحاد ضد نادي كاظمة وهذه ليست المرة الاولى هذا الموسم.

وقال البحوه في تصريح لـ"الجريدة": "سبق لنا في نادي كاظمة أن أرسلنا أربعة كتب الى اتحاد الكرة الطائرة نطلب فيها عدم اسناد أي مباراة لفريقنا الى الحكم عادل الحربي ورغم ذلك يصر الاتحاد على إسناد مباريات كاظمة للحربي وخاصة الحساسة منها، وحاولنا تقبله أكثر من مرة وخسرنا بسببه بطولة الدوري الممتاز".

واضاف البحوه ان "الانسحاب أمس الأول نتيجة طبيعية بعدما فاض الكيل، ففي البداية طرد المحترف فاضل عباس دون وجه حق، وتقبلنا الموقف وأكملنا المباراة حتى الشوط الخامس لكن القرارات العكسية المتعمدة أفقدت اللاعبين اتزانهم وأخرجت الجميع من اللقاء لاصرار الحربي على فوز القادسية بأي شكل، وهو أمر غير مقبول".

الغرير يعقد مؤتمراً صحافياً

صرح عبدالله الغرير مدير لعبة الكرة الطائرة، أمين السر المساعد بنادي كاظمة، بأنه سيعقد مؤتمراً صحافياً اليوم أو غداً لشرح جميع التفاصيل الخاصة بالشكوى التى تقدم به الحكم عادل الحربي ضده وضد لاعبي الفريق سلطان خلف ومحمد اسحاق وعبدالله بوفتين.

وقال الغرير، الذي قضى ليلة أمس الاول في المخفر نتيجة شكوى الحربي التي اتهمه فيها بمحاولة الاعتداء عليه وتهديده بالقتل، إنه تقدم بدوره بشكوى ضد الحكم نتيجة ضربه على وجهه.

وعلمت "الجريدة" أن الشرطة استدعت اللاعبين الثلاثة للتحقيق معه فيما نسب اليهم في شكوى الحربي.

back to top