حريق هائل يلتهم مستودعين للديزل والأصباغ في «أمغرة»

نشر في 22-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-02-2013 | 00:01
No Image Caption
الاستعانة بمراكز إطفاء الجيش والحرس والنفط لإخماد النيران
أصيب ثلاثة إطفائيين في حريق ضخم اندلع مساء أمس في مستودع للديزل والزيوت، يقع على مساحة 3 آلاف متر مربع، وامتد إلى أجزاء من مستودع للأصباغ في منطقة سكراب أمغرة.

وصرح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الامير بأن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا ظهر امس يفيد باندلاع حريق في مستودع للديزل والزيوت في سكراب امغرة، مشيرا الى انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الجهراء الحرفي وامغرة والصليبيخات والعارضية الصناعي والاسناد والهلالي ومشرف الى موقع البلاغ، قبل ان تتم الاستعانة بإطفاء وزارة الدفاع والحرس الوطني وشركة نفط الكويت، نظرا لضخامة الحريق.

واضاف المقدم الامير ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في مستودع يضم براميل للديزل والزيوت، ويمتد على مساحة 3 آلاف متر مربع، لافتا الى ان رجال الاطفاء وضعوا خطة ميدانية لمكافحة الحريق، ومحاولة منع امتداده الى المستودعات المجاورة، الا ان طبيعة المواد المخزنة، وعدم توافر شروط الامن والسلامة، وسرعة الرياح ساهمت في امتداد النيران الى مستودع مجاور، يحتوي على مواد سريعة الاشتعال واصباغ وادوات صحية.

وذكر ان فرق الاطفاء بذلت جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره، لكن هناك عوامل عدة تساعد على ازدياد رقعة النيران، مضيفا ان الحادث اسفر عن اصابة ثلاثة اطفائيين بإجهاد حراري وحالات اختناق، وتم علاجهم في موقع الحادث.

وتابع ان ضابط وحدة تحقيق الحوادث وضباط السلامة المهنية انتقلوا الى موقع الحادث، للتحقيق في اسباب اندلاع النيران، وتوافر شروط الامن والسلامة بالموقع من عدمه، مشيرا الى ان مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري، ومساعده لشؤون المكافحة العميد خالد المكراد، ومدير اطفاء محافظة العاصمة والجهراء بالانابة العقيد حمد الهدلق، تواجدوا في موقع الحريق واشرفوا على عمليات المكافحة.

back to top