الحمود: «AOU» تحمل رسالة التعليم السامية للدول العربية

نشر في 10-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أكدت أن برامج الدراسات العليا في طور الدراسة والإعداد
نظمت الجامعة العربية المفتوحة لقاء مع مديرة الجامعة د. موضي الحمود ظهر أمس في مقر الجامعة الرئيسي، وسط حضور أعضاء الهيئة التدريسية والإدارة.
أكدت مديرة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود أن هذا اللقاء ما هو إلا ثمرة انطلاقنا للتعاون المثمر بين الإدارة والهيئة التدريسية، مشيرة إلى أن الجامعة أصبح لها نطاق واسع في مختلف الأقطار العربية، لإحياء الرسالة السامية للعملية التعليمية.

وأوضحت الحمود خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته إدارة الجامعة مع مديرة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود ظهر أمس في مقر الجامعة الرئيسي، أن الجامعة خرّجت العديد من الطلبة أصحاب الكفاءة العالية التي تلبي احتياجات سوق العمل في مختلف الفروع في الوطن العربي، لافتة إلى أن الجامعة مستمرة لاستكمال رسالتها الأكاديمية والمحافظة على مسيرتها في طريق النجاح، لتحقيق العديد من الإنجازات.

وقالت الحمود "لا يسعني إلا تقديم الشكر إلى الجموع التي حضرت اللقاء المفتوح، والمشاركة الحميمة بين الإدارة وأعضاء الهيئة التدريسية"، مشيرة إلى أن سياسة الجامعة ثابتة وتسير نحو تطويرها إيماناً برسالتها السامية، وحرصها على المستوى الأكاديمي، وفتح البرامج المتوقفة بما يتناسب مع سوق العمل، وهي على استعداد لفتح برامج جديدة وفق آلية أكاديمية، تعود بالنفع على الطالب بعد أخذ الموافقات الرسمية.

وفي ما يخص آلية القبول والتسجيل، أفادت الحمود بأنها سياسة ثابتة بما يقرره مجلس الأمناء في الجامعة بجميع فروعها، موضحة أن سياسة القبول متناسبة، حيث تقبل أعداداً كبيرة من الطلبة لحصولهم على الاعتماد الأكاديمي.

وعن فتح باب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعة، أشارت الحمود إلى أنها في طور الدراسة والإعداد، "فهناك ثلاثة فروع سبقتنا في طرح البرامح وفتح باب الالتحاق"، مبينة أنه لا توجد أي جامعة تخلو من المشاكل والعراقيل إلا بالتعاون المثمر بين كل الأطراف المعنية بالسياسة التعليمية والأكاديمية.

وكشفت الحمود أن الجامعة تعمل على إنشاء ثلاثة فروع في اليمن والسودان وفلسطين، وثمّنت دور الإعلام في إبراز كل ما يتعلق بالنطاق الأكاديمي.

من جانبه، أشار مدير الجامعة العربية المفتوحة -فرع  الكويت- د. نايف المطيري إلى أن اللقاء الذي عقد أمس يعكس انطباع الأسرة الواحدة، لافتاً إلى أن دور المدير السابق للجامعة العربية المفتوحة بارز في الفترة الماضية.

back to top