العثمان: «هيومن سوفت» تحصل على التمويل اللازم لإنجاز خطتها الإنشائية

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«نجحت في إتمام نحو 80% من جامعة الشرق الأوسط الأميركية»
أكد طارق العثمان أن «هيومن سوفت» تمكنت من تعزيز استثماراتها القيمة والتقدم فيها بخطى ثابتة، حيث حققت في 2012 أرباحاً بلغت 2.435 مليون دينار.
قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة هيومن سوفت القابضة طارق العثمان ان الشركة حصلت على التمويل اللازم لانجاز خطتها الإنشائية للجامعة والكلية، مشيرا إلى الى ان الشركة نجحت خلال وقت قياسي في اتمام وتشييد ما يقارب 80 في المئة من مباني الحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 94.63 في المئة حيث أوضح العثمان انه تم الانتهاء من بناء وتجهيز مبنى كلية الهندسة والبدء بتشغيلة وتم استقبال طلبة للدراسة فيه خلال عام 2012 - 2013.

ولفت إلى انه تم الانتهاء من تشييد المبنى الرياضي وتجهيزه بالمعدات الرياضية اللازمة، كما بدأ الطلبة والموظفون في استخدامه والاستفادة منه بشكل مثمر وفعال، إضافة إلى الملاعب الخارجية والمساحات الخضراء الواسعة فضلا عن تطوير وبناء البنية التحتية للجامعة والكلية بما يشمل الأنظمة المعلوماتية والإدارية.

رعاية استثماراتها

وأوضح ان الشركة تمكنت بفضل خبرتها في مجال التعليم العالي ورؤيتها بعيدة المدى من دعم وتعزيز ورعاية استثماراتها القيمة والتقدم فيها بخطى ثابتة وراسخة حيث حققت في عام 2012 ارباحا بلغت 2.435 مليون دينار رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم متمثلة في شح التمويل وعزوف البنوك عن منح القروض والتسهيلات.

وأشار إلى ان تلك الإنشاءات عززت من القيمة الفعلية لأصول الشركة التي ازدادت  بشكل كبير وملحوظ مما ينعكس ايجابيا على ارباح الشركة ووضعها المالي في السنوات المقبلة، موضحا ان الشركة تركز كل اهتمامتها وطاقتها في السنوات السابقة وسخرت مواردها للاستثمار في قطاع التعليم العالي وهي الآن جاهزة أكثر من أي وقت مضى لاستكشاف وخوض مزيد من النمو في نطاق قطاع التعليم.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما اعتمدت البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، ووافقت أيضا على توزيع أرباح نقدية بواقع 15 في المئة، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، وانتخبت العمومية مجلس إدارة جديدا تكون من طارق العثمان وحسن العلي وعثمان فهد العثمان وعبدالرزاق المحمد وعثمان عبدالله العثمان.

back to top