استقر سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 283ر0 دينار في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى 383ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم أمس.

Ad

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 455ر0 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى 311ر0 دينار.

وجاء الارتفاع في معظم العملات الرئيسية الاربع مقابل الدينار الكويتي على خلفية تراجع الدولار الامريكي إثر تزايد المخاوف حول ازمة سقف الدين العام في الولايات المتحدة وعدم القدرة على التوصل الى اتفاق بين الحزبين الرئيسيين على سقف دين جديد.

ويتطلب ذلك وصول الكونغرس الامريكي الى اتفاق بشأن الموازنة حتى يوم الاثنين المقبل بما يؤدي الى استكمال الحكومة الامريكية أعمالها الا ان الاختلاف لا يزال سيد الموقف حتى الآن وسط غياب أي اتفاق مبدئي بخصوص الموازنة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

ومن جهة سقف الدين العام فان الموعد المحدد والنهائي منتصف الشهر المقبل لرفع سقف الدين الامريكي الى 7ر16 تريليون دولار بدأ بالاقتراب في ظل انقسام كبير بين الحزبين حيال كيفية سيطرة وزارة الخزانة الامريكية على عمليات الاقتراض لتبقى صورة الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة ضبابية وترخي بظلالها على الاسواق العالمية.