السالمية يواجه المحرق لفض الاشتباك الخليجي

نشر في 12-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي فريق نادي السالمية نظيره المحرق البحريني الساعة 5.30 من مساء اليوم، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من منافسات خليجي 28 للأندية.
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية ضيفاً على شقيقه المحرق البحريني في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد المحرق، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة خليجي 28 للأندية، وكانت الجولة الأولى، التي جمعت الفريقين على استاد ثامر، قد حسمها السالمية لمصلحته بهدف من دون رد أحرزه اللاعب نايف زويد في الدقيقة 45 من الشوط الأول.

ومواجهة اليوم التي تأتي خارج نطاق التوقعات لرغبة الفريقين في تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث، وفض التشابك بين فرق المجموعة إلى حد كبير، حيث يتصدر المحرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد نجران السعودي والسالمية، بيد أن الأهداف رجحت كفة المحرق عليهما.

التشكيل المتوقع

يدخل السماوي المباراة من أجل استعادة توازنه بعد أن غابت عنه الانتصارات في الجولتين الماضيتين من منافسات الدوري المحلي، بالإضافة إلى خسارته في الجولة الثانية من البطولة أمام نجران السعودي بهدف من دون رد.

ويدرك مدرب السماوي الكفؤ عبدالعزيز حمادة أن المنافس ليس لقمة سائغة، وسيلعب من أجل تحقيق الفوز واستغلال عامل الأرض والجمهور، لا سيما أن المحرق يمر بمرحلة استقرار مستواه الفني ونجاحه في تحقيق الانتصار تلو الآخر في بطولة الدوري الممتاز البحريني، وفوزه أيضاً على نجران في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

والتشكيل المتوقع الذي سيلعب به حمادة يتكون من نواف المنصور (لحراسة المرمى)، وغازي القهيدي والمغربي محمد بركات ونواف جواد (لخط الدفاع)، والبرازيلي المير والأردني عدي الصيفي وعمر بوحمد وفيصل العنزي وأي من طارق الشمري أو نايف زويد (لخط الوسط)، وأحمد عجب (في الهجوم).

ويتضح من خلال التشكيل الذي يعتمد عليه حمادة أنه سيلعب بأسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع عدم ترك مساحات شاغرة في منطقة المناورات حتى لا يستغلها لاعبو المنافس، الذين يمتازون بالسرعة واللياقة البدنية العالية بجانب المهارة، والذين يغيب عنهم اليوم نجم الفريق وعقله المفكر محمد سالمين.

حمادة: مباراة مهمة

وأكد مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة لـ"الجريدة" أن كلا من الفريقين بمنزلة الكتاب المفتوح أمام الآخر، كما أن الجهاز الفني لكل منهما على دراية كاملة بكل نقاط القوة والضعف للاعبي الفريق المنافس، الأمر الذي يزيد من صعوبة المباراة وقوتها في نفس الوقت.

وأضاف "أغلقنا ملف البطولات المحلية عقب مواجهتنا أمام كاظمة في الجولة الـ16، التي انتهت بالتعادل السلبي، وبات تركيزنا فقط في لقاء اليوم، لكونه يمثل لنا أهمية خاصة، حيث إن الفوز به أو حتى التعادل يجعلنا نضع قدما في الدور ثمن النهائي للبطولة".

back to top