الحملي: «كواليس» توليفة من مسرحيات الأطفال الشهيرة

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
عرض يفتتح به المهرجان العربي لمسرح الطفل اليوم
سيفتتح الفنان محمد الحملي صاحب فرقة «باك ستيج غروب» المهرجان العربي لمسرح الطفل بعرض «كواليس».

اعتبر الفنان محمد الحملي اختياره لتقديم عرض افتتاح المهرجان العربي لمسرح الطفل، الذي سينطلق الليلة الساعة الثامنة مساءً على مسرح الدسمة، ثقة كبيرة من الدولة من خلال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ود. حسين المسلم منسق عام لجنة مسرح الطفل.

وأبدى الحملي اعتزازه وافتخاره بهذا التكليف، لكونه أول عرض لأول مهرجان يعنى بمسرح الطفل، متمنياً أن يكون على مستوى هذه الثقة، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده معه المركز الإعلامي للمهرجان في مقر المجلس الوطني أمس. أدار الحوار الزميل الصحافي مفرح الشمري.

وقال الحملي إن العرض الافتتاحي سيحمل عنوان «كواليس» من إعداده وتمثيله، وهو عبارة عن توليفة لمسرحيات الطفل الشهيرة بالكويت، من بينها: ليلى والذيب، سلاحف النينجا، البنات والساحر، بيبي والعجوز، السندباد البحري، لولو الصغيرة، سندريلا، علاء الدين، علي بابا والأربعين حرامي.

وعن فريق عمل «كواليس»، قال إنه يتكون من الممثلين عبدالله الخضر، ومشاري المجيبل، وزينب خان، ونوف السلطان، وبدر البناي، وشباب فرقة «باك ستيج غروب» الاستعراضية. ألحان جاسم الحملي، والتوزيع الموسيقي لمحمد الزنكوي ومبارك القروي، و»مكس» صهيب العوضي، وأزياء شيخة العلي، وإخراج حامد محمد وأحمد كنكوني وناصر الدوب ونواف العلي.

كما أشار الحملي إلى أنه شرع في تنفيذ المسرحية منذ تكليفه بشهر تقريباً، لكنه كثّف بروفاته في الأسبوعين الأخيرين، إذ أصبح العمل متواصلاً لعشرين ساعة يومياً.

ولم ينف الحملي تخوفه في البداية في كيفية إقناع لجنة مسرح الطفل بعمله، مشبهاً العملية كاختبار يؤديه في المعهد العالي للفنون المسرحية، خصوصاً أن اللجنة تضم رواداً في المسرح أمثال أحمد الصالح، وعبدالرحمن العقل، وعواطف البدر، وأمل عبدالله، ود. حسين المسلم، فقدم لهم «سكريبت» لكل عناصر العرض.

وأكد الحملي أنه لن يعرض «كواليس» للجمهور بسبب وجود شخصيات تحتاج إلى إذن وتصريح من الشركات صاحبة الحقوق، وللسبب نفسه فإن لجنة الرقابة لن تجيز النص للعرض الجماهيري.

وعن جديده، كشف الحملي عن مشاركته مع فرقة مسرح عجمان الوطني مخرجاً لعرض «تريلا» من تأليف إسماعيل عبدالله، والتي ستقدم في مهرجان أيام الشارقة المسرحية بالإمارات، إضافة إلى إخراجه الصوتي لمسرحية توعية عن أسبوع المرور بقطر.

back to top