الرفاعي: 400 مليون دينار ميزانية «نفط الخليج» في 2013

نشر في 13-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2013 | 00:01
No Image Caption
«285 ألف برميل يومياً الطاقة الإنتاجية الحالية لمنطقتي الوفرة والخفجي» خلال حفل التكريم السنوي لذوي الخبرة الطويلة
تصل حصة الكويت من الطاقة الإنتاجية للنفط في منطقتي الوفرة والخفجي إلى نحو 285 ألف برميل يومياً، منها 110 آلاف برميل من الوفرة و175 ألف برميل من الخفجي.
كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الكويتية لنفط الخليج هاشم الرفاعي عن اعتماد الشركة للميزانية التشغيلية للعام المالي 2013 والتي تقدر بـ400 مليون دينار مشيرا الى ان الشركة انهت اجتماعاتها مع اللجنة المنبثقة من مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية المعنية بوضع حجم الميزانية التشغيلية للشركات التابعة لها.

واضاف الرفاعي في تصريحات صحافية على هامش حفل التكريم السنوي لذوي الخبرة الطويلة الذي اقامته الشركة أمس ان نفط الخليج اتمت اجتماعها مع اللجنة التنسيقية في المؤسسة وتم وضع الاهداف لعدد من المعايير متمنيا تحقيق تلك الاهداف في الشركة.

وحول إنتاج الشركة الإجمالي قال الرفاعي ان حصة الكويت من الطاقة الإنتاجية للنفط في منطقتي الوفرة والخفجي يصل في الوقت الراهن الى حدود 285 ألف برميل يوميا، لافتا الى ان حصة الكويت تبلغ 110 آلاف من الوفرة و175 ألف برميل نفط يوميا من الخفجي.

واوضح ان الاحتفالية تعد لفتة طيبة من ادارة الشركة لتكريم العاملين سواء للذين عملوا في نفط الخليج او القطاع النفطي بشكل عام لاسيما الذين قضوا سنوات عمل طويلة تزيد عن الثلاثين عاما بالرغم ان عمر الشركة يبلغ عشر سنوات فقط.

وقال ان احتفال الشركة يأتي انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه العاملين ذوي الخبرة الطويلة مشيرا الى ان التكريم يدعم الاهتمام بالعنصر البشري في الشركة وخاصة العاملين الذين بذلوا جهدا خلال السنوات الماضية في الشركة وساهموا في تحقيق الكثير من الانجازات.

واوضح ان هناك اتفاقا بين شركات القطاع النفطي بضم سنوات الخدمة للعاملين في كافة الشركات في حال انتقالهم للعمل بشركة اخرى تابعة للقطاع.

تأسيس الشركة

وقال ان بداية تأسيس الشركة كان الهدف منها استلام مهام الاعمال البحرية ومسؤولية دولة الكويت في هذا الجانب بعد انتهاء عقد امتياز الشركة اليابانية وخطت نفط الخليج الخطوة الأولى واستمرت لمدة عام بعدها حصلت على كافة الحقوق من الشركة اليابانية ومنها استكملت تسلم عمليات الوفرة بالكامل من شركة نفط الكويت لتصبح مسؤولة عن المنطقة المقسومة بالكامل بشقيها البحري والبري.

واضاف انه تلا ذلك تحديث الاجراءات والاتفاقيات بين الجانب السعودي والجانب الكويتي وتنسيق كافة الامور كشركة مستقلة مؤكدا ان الشركة عملت على تفعيل التطوير الاداري الكامل بها والوصف الوظيفي توازيا مع تطوير الآبار.

ولفت الرفاعي الى ان الشركة تتبع خططا استراتيجية كاملة لتطوير الآبار واستخدام احدث التطبيقات التكنولوجية في العالم في طبيعة العقود وشركات الخدمات مشيرا الى ان تلك الخطة تختلف كليا وجزئيا عن ما كان يحدث قبل عشر سنوات.

واشار الى ان الشركة تتطلع الى استخدام كل ما هو جديد من اساليب العمل في التنقيب والاستخراج والتطوير بما يعود بالنفع على الشركة مؤكدا ان الشركة تسير ضمن الخطة الخمسية في جميع المشاريع التي وضعتها الشركة في الاطار الذي وضعته مؤسسة البترول والمدة الزمنية له خصوصا ما يتعلق بمستوى الانتاج ونوعيته.

المشاركة في المنتدى

وحول مشاركة الشركة ومؤسسة البترول في منتدى «سيرا ويك» الذي اقيم الاسبوع الماضي في مدينة هيوستن الاميركية قال الرفاعي ان سيرا يعد احد اهم المؤتمرات العالمية السنوية لافتا الى ان المشاركين فيه فاق 2500 مشارك من مختلف دول العالم واكثر من 300 رؤساء مجالس ادارات مختلفة واصحاب فكر ومبدعين حول العالم.

واوضح ان محاضرات «سيرا» كانت مكثفة ومركزة بشكل كبير سواء كانت عن الغاز والنفط والنفط الثقيل والرملي بالاضافة الى ندوات ومشاركات فرعية ذات أثر ايجابي في مجالات الصناعات التحويلية والبتروكيماوية وصناعات السفن لافتا الى ان عددا كبيرا من الشركات والمؤسسات العالمية ابرمت عددا من الاتفاقيات والعقود بين بعضها البعض بالاضافة الى المناقشات بين تلك الاطراف في مختلف المجالات.

ولفت الرفاعي الى ان المشاركة في «سيرا» كانت «فرصة لزيارة العاملين بالشركة في ولاية هيوستن الذين يقومون بدراسات خاصة بالغمر بالبخار بالتعاون مع شركة شيفرون وكذلك لقاء مسؤولي مكتب مؤسسة البترول في هيوستن بالاضافة الى لقاء خاص لي مع بيل غيتس رئيس ميكروسوفت السابق الذي ترك بصمات واضحة في كافة المجالات الانسانية على مستوى العالم».

تكريم قدامى العاملين

من جانبه، اثنى رئيس نقابة العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج د. فدغوش شبيب العجمي في كلمته اثناء الاحتفال على جهود قدامى العاملين بالشركة مؤكدا احقيتهم في هذا التقدير بعدما افنوا شبابهم في خدمة الشركة والقطاع والعمل باخلاص وصدق وهو ما كان له دور فعال في تحقيق مسيرة رائدة لنفط الخليج وتقدمها.

وبين ان التكريم لقدامى العاملين في الشركة هو مثال للانتماء والتفاني في العمل ودعوة للتواصل بين الاجيال لتستمر مسيرة العطاء مؤكدا ان مبادرة الشركة تعد تقديرا وتكريما ما يؤكد تشجيعها المستمر للعاملين ليكون حافزا لزيادة الانتاج ليرقى بمستوى رؤية الشركة المستقبلية وتحسين جودة الخدمات.

واضاف ان تكريم القدامى من العاملين يعد دافعا قويا ومعنويا لحديثي العمل بالشركة للعمل بجد واخلاص مثمنا جهود ادارة الشركة وحرصها على تكريم كل من قدم جهوده لاعلاء روح التعاون والتفاني في العمل.

واشار العجمي الى ان المكرمين رفقاء لمسيرة الشركة منذ بدايتها وستظل دليلا على اخلاصهم وتفانيهم في العمل نظرا لخبرتهم الطويلة التي اكتسبوها من خلال عملهم في الشركة.

back to top