أكد المطيري ان هناك حالة من الاستقرار تسود البيت الداخلي لشركة الصفاة للاستثمار، وذلك بعد الانتهاء من تسوية بعض الأمور المعلقة بشكل حضاري وقد انعكس ذلك بصورة إيجابية عليها وعلى جهازها التنفيذي والمساهمين في آن واحد.

Ad

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الصفاة للاستثمار ضيدان المطيري أن الشركة ستقوم بتسليم جميع ميزانياتها للأعوام 2010-2011-2012 بما في ذلك ميزانية العام 2013 خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتزامن مع إجراءات وخطوات إعادة هيكلتها المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال حفل الغداء الذي نظمته الشركة على شرف مجلس الإدارة السابق والإدارة التنفيذية، حيث قال المطيري انه وتأكيدا لحسن النوايا «فإني قد لا اكشف سرا حين أقول إنكم ستشهدون قريبا اجتماعا ثانيا استراتيجيا وموسعا سيجمعنا مع كل من الشيخ محمد بن سحيم، ولؤي الخرافي، فواز المرزوق، بدر الخرافي، محمد النقي، وشركة الاستثمارات الوطنية وآخرين».

وتوقع ان يخرج من الاجتماع المقبل قرارات استراتيجية وهامة سيكون لها صداها ووقعها الإيجابي على مسار الشركة المستقبلي، لتمكين الشركة من استعادة مكانتها المتميزة، ومعاودة نشاطها الاستثماري بقوة، ولتحقيق النتائج المالية المتميزة ومن ثم العوائد الجيدة لمساهميها.

وأكد المطيري ان هناك حالة من الاستقرار تسود البيت الداخلي للشركة، وذلك بعد الانتهاء من تسوية بعض الأمور المعلقة بشكل حضاري وقد انعكس ذلك بصورة إيجابية عليها وعلى جهازها التنفيذي وعلى المساهمين في آن واحد، مؤكدا صحة الأجواء ومتانة العلاقات بين جميع الأطراف.

الثقة المتبادلة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي السابق لـ»صفاة» عبدالله الشاهين: «اثمن مواقف الأخوة الأعزاء أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي النبيلة وروحهم الخلاقة لحرصهم الشديد على إرساء دعائم المحبة، وترسيخ جسور الثقة المتبادلة في ما بيننا التي أعادت الأمور إلى نصابها، وأثمرت طي صفحة الماضي».

وأضاف بقوله «كما لا يسعني إلا ان اقدر لهم عاليا وقوفهم إلى جانب الحق والحقيقة، والتي أكدت على نظافة سجلي وبراءة  ساحتي أمام القضاء الكويتي العادل وهو ما سبق أن تمسكت به وأكدت عليه مرارا، أملا في أن تؤسس هذه الروح لتكريس روح العمل المشترك لما فيه مصلحة الصفاة ومساهميها الذين أولونا ثقتهم الغالية وشرفونا بحملها، فلهم جميعا مني كل الشكر والتقدير، والشكر هنا موصول بالطبع لجميع المساهمين ولمساهمينا الاستراتيجيين بصفة خاصة».

وبين الشاهين انه يشغل حاليا منصب العضو المنتدب لمجموعة «ستتيت» القابضة، المملوكة للشيخ محمد بن سحيم آل ثاني والتي تتخذ من دولة قطر مقرا لها، وتضطلع بتنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع الكبري على امتداد الرقعة الجغرافية للوطن العربي، في كل من مصر والعراق والمغرب وقطر والبحرين وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن دول أوروبية  أخرى  منها - على سبيل المثال لا الحصر - فرنسا والمملكة المتحدة، ناهيك عن انها تتطلع مستقبلا لتوسيع دائرة انتشارها والاستثمار في دول وأسواق عربية وإقليمية وعالمية جديدة تحقق لها ولمساهميها قيمة مضافة.

إعادة الهيكلة

بدوره أكد عضو مجلس الإدارة الحالي عبدالمحسن الصرعاوي، ان الهدف من هذا الاجتماع هو طمأنة عموم المساهمين بأن الأمور في الشركة تسير على ما يرام، مع حالة التفاهم والانسجام التي تسود جميع الأطراف، وإيمانهم بضرورة توحيد جهودهم واستثمارها لتطوير الشركة ودعمها ومساندتها، للارتقاء بها وبمكانتها داخل دولة الكويت وخارجها في ظل المستقبل الواعد الذي ينتظرها لاسيما بعد إعادة هيكلتها وبعد تحرير وتنظيف ميزانياتها عن الأعوام الماضية إيذانا ببدء عهد جديد مشرق حافل  بالعمل والعطاء والنجاحات والإنجازات بإذنه تعالي.