أكد عبدالله عبدالرسول أن منح الجوائز في مهرجان الخليج المسرحي للشباب يشكل عنصراً محفزاً ومشجعاً للطاقات الشبابية.

Ad

اختتمت المؤتمرات الصحافية لمهرجان الخليج المسرحي العاشر للشباب أمس الأول في المركز الإعلامي بمسرح الدسمة، مع نائب المدير العام لقطاع الشباب بالإنابة في الهيئة العامة لشؤون الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالله عبدالرسول، ونائب رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي، وأدار المؤتمر الزميل مفرح الشمري.

استهل عبدالله عبدالرسول حديثه مثمناً الدور البارز للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دعم المهرجان، ثم قدم شكره للفرق الخليجية على مشاركتها، وللصحافة الكويتية على متابعتها وتغطيتها لفعاليات هذه الدورة، ولأعضاء اللجنة المنظمة والمتطوعين الشباب.

وعن تكريم المهرجان لوسائل الإعلام المحلية، قال عبدالرسول إنه من واجبنا أن نتشرف بتكريم الأسرة الإعلامية من الصحافة الفنية والفضائيات التي أسهمت في إبراز فعاليات المهرجان، وكانت دعامة أساسية للحركة الشبابية المسرحية.

ولفت عبدالرسول إلى أن هذه الدورة تمنح 13 جائزة مالية إلى جانب ست جوائز نقدية مقدمة من لجنة التحكيم للفئات المشاركة، إضافة أن جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل تبلغ قيمتها خمسة آلاف دينار.

وأكد عبدالرسول أنه مع منح الجوائز لا إلغائها، لأنها تحفز وتشجع الشباب المسرحي وتسهم في رفع روح المنافسة، مؤكدا أن مسألة التقييم مهمة لخلق التنافس بين المسرحيين الشباب، لا سيما أن اللائحة في المهرجان هي من وضعت هذه الضوابط لصنع المنافسة في المسابقة الرسمية وشروط تكريم الرواد الكبار.

بدوره، قدم علي وحيدي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا في المهرجان الشكر لكل اللجان العاملة والمسرحيين الذين ساهموا بإنجاح هذه التظاهرة الخليجية الشبابية المسرحية الواعدة، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه عبدالله عبدالرسول، مثمنا دور وسائل الإعلام المحلية التي واكبت فعاليات المهرجان أولا بأول، والفرق العاملة والتنظيمية التي أدت واجبها على أكمل وجه ورفعت اسم الكويت عاليا.