وفد من "التربية" في تونس للتعاقد مع معلمين جدد

نشر في 02-04-2013 | 18:57
آخر تحديث 02-04-2013 | 18:57
No Image Caption
يقوم وفد من وزارة التربية برئاسة مديرة منطقة حولي التعليمية منى الصلال بزيارة الى تونس لاجراء مقابلات مع المعلمين المترشحين للانتداب للعمل في مجال التدريس في اختصاصات متعددة بدولة الكويت بداية من السنة الدراسية القادمة 2013 - 2014.

ويشرف الوفد المكون من تسعة أعضاء خلال الزيارة التي تستمر حتى يوم السبت المقبل على عملية انتداب معلمين من الجنسين لتدريس اللغة الفرنسية فيما ستقتصر عملية انتداب معلمين للتربية البدنية واللغة الانجليزية على الاناث فقط.

وعلى صعيد آخر أكدت الوكالة التونسية للتعاون الفني أنها تستعد أيضا لاستقبال عدد من لجان الانتداب من دول خليجية عربية أخرى خلال شهر أبريل الجاري وذلك لاختيار خبرات تونسية في مجالات عدة من بينها التعليم العالي والتعليم العام والصحة والتدريب الرياضي والتدريب المهني.

وأشارت في بيان لها اليوم أن ثلاث لجان من المملكة العربية السعودية من جامعة أم القرى ومن جامعة الباحة ومن جامعة الحدود الشمالية ستصل قريبا الى تونس لاجراء مقابلات فنية مع أساتذة تعليم عال في عدة اختصاصات مترشحين للعمل بالمملكة.

كما ستصل أيضا خلال هذا الشهر لجنتا انتداب من دولة الامارات العربية المتحدة عن كلية الامارات للتكنولوجيا لانتداب أساتذة تعليم عال وأخرى عن مدارس النهضة التعليمية لانتداب أساتذة تعليم ثانوي.

وتوقع بيان الوكالة التونسية للتعاون الفني أن تقوم لجان انتداب أخرى من الكويت والسعودية وقطر بزيارات مماثلة في نهاية الشهر الجاري لانتداب عدد آخر من الكفاءات التونسية للعمل بهذه الدول في العديد من الاختصاصات.

back to top