تتجدد المواجهة بين برشلونة (حامل اللقب) وملقا، عندما يلتقي الفريقان اليوم على ملعب كامب نو في كاتالونيا، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

Ad

وواصل برشلونة مسلسل انتصاراته المتتالية، بعد ان تغلب على ملقا 3-1 الاحد، على ملعب لا روساليدا، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني، وسيعود البرشا، حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي)، الى ملعب ملقا ليخوض مباراة الاياب الاسبوع المقبل.

ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته، وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم في الدوري من اصل 19، بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط، بعد ان غاب عن مباراة منتصف الاسبوع في اياب ثمن نهائي الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره الى الولايات المتحدة، حيث اجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.

رقم قياسي

واصبح "بلاوغرانا"، الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه، وحققه بين 16 اكتوبر 2010 و12 فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد و18 عن غريمه الازلي ريال مدريد، الذي اكتفى بالتعادل مع الجريح اوساسونا صفر-صفر.

ويخوض برشلونة عادة مباريات الكأس بتشكيلة شبه احتياطية، اذ غاب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح الاثنين قبل الماضي اول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب، والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول للمرة الرابعة، عن مباراة قرطبة في منتصف الاسبوع.

ونجح ميسي في الوصول إلى شباك ملقا الاحد، للقاء التاسع على التوالي في الدوري، وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقا، اذ ان "بلاوغرانا" خرج فائزا من المواجهة العاشرة الاخيرة التي تجمعه بمنافسه.

كما ان النادي الكاتالوني لم يهدر إلا نقطتين في مواجهاته الـ14 الاخيرة مع ملقا الذي يعود فوزه الاخير على برشلونة الى الثالث من ديسمبر 2003 حين اكتسح الاخير 5-1.

فيلانوفا: ما حققه

اللاعبون لا يصدق

وعن النقاط الـ55، التي حققها برشلونة ذهابا مقارنة بـ52 نقطة حققها الفريق تحت اشراف المدرب السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، قال فيلانوفا: "اذا كررنا ذلك في دور الاياب فلن تكون الامور منطقية... ما حققه اللاعبون لا يصدق".

وعن حاله الصحية، قال فيلانوفا: "اشعر بأنني قادر على العمل. تلقيت الكثير من رسائل الدعم، لكن افضل ان يتم الحديث عن عملي وليس عن مرضي. بالنسبة الي، كرة القدم ليست عملا، بل العلاج الافضل لي".

واكد مدرب برشلونة ان مهاجمه الدولي دافيد فيا (31 عاما) المبعد عن التشكيلة الاساسية لن يترك النادي: "لن يرحل دافيد. نحن راضون عنه. عاد بعد اصابة طويلة، وحصل على الوقت ليلعب"، وغاب فيا عن مباراة ملقا الاخيرة لتمدد في عضلات فخذه.

ويلتقي ايضا اليوم ريال سرقسطة مع اشبيلية، وفي نصف النهائي يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة وملقا مع الفائز من مواجهة ريال وفالنسيا، والفائز من مواجهة ريال بيتيس واتلتيكو مدريد مع الفائز من مواجهة سرقسطة مع اشبيلية.

أوناي إيمري مدرباً جديداً لإشبيلية

أعلن نادي إشبيلية الإسباني امس رسميا تعيين أوناي إيمري مدربا جديدا للفريق خلفا للمقال خوسيه ميغل جونزاليز "ميتشل".

وأكد الموقع الرسمي لإشبيلية نبأ التعاقد مع إيمري حتى يونيو 2014.

وسيتواجد المدرب الباسكي الجديد في مران الفريق للتعرف على اللاعبين قريبا.

ومن المنتظر أن يقود مدرب فالنسيا الأسبق الفريق الجنوبي اليوم في ربع نهائي كأس الملك امام ريال سرقسطة.

وأقيل إيمري من تدريب سبارتاك موسكو الروسي قبل نحو شهرين بعد تجربة قصيرة لم يحالفه التوفيق فيها.

وأعلن رئيس النادي خوسيه ماريا ديل نيدو إقالة مدرب الفريق الأول خوسيه ميغل غونزاليز "ميتشل" لتردي النتائج هذا الموسم.

وتولى ميتشل المهمة قبل 11 شهرا، وكان من المفترض أن ينتهي عقده بانتهاء الموسم الجاري.

وكان ميتشل قد خلف مارسيلينو غارسيا في فبراير 2012، وقاد عملاق أندية الأندلس في 36 مباراة بالدوري المحلي، حقق فيها الفوز في 13 وتعادل في 11 وخسر في 14.

وفي الموسم الحالي، أنهى إشبيلية النصف الأول من الليغا في المركز الـ12 بـ22 نقطة من 19 مباراة، وهو أقل معدل نقاط في نصف موسم خلال القرن الجاري.