الكويت يلتقي الأهلي الإماراتي في «خليجي اليد»

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي اليوم فريق الكويت مع نظيره الأهلي بطل الإمارات في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من البطولة الخليجية للأندية الأبطال لكرة اليد التي تستضيفها البحرين حتى 26 مارس الجاري.
يستهل في الخامسة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مشواره في النسخة الـ33 من البطولة الخليجية للأندية الأبطال التي تستضيفها البحرين حتى 26 مارس الجاري بلقاء فريق أهلي دبي الإماراتي، ويلعب في السابعة مساء الريان القطري (حامل اللقب) مع الشباب البحريني، وذلك في إطار المجموعة الثانية للبطولة.

الكويت والأهلي

ويتطلع الكويت اليوم إلى تحقيق بداية قوية بالفوز على الأهلي بطل الإمارات طمعاً في إبعاد أحد أضلع "مثلث الرعب" الموجود في المجموعة الثانية "الأصعب" في البطولة، والتي تضم إلى جانبهما الريان القطري المدافع عن لقبه في البطولة، والفرق الثلاثة هم أبطال النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية للأندية، وعلى الترتيب الريان أول والأهلي ثان والكويت ثالث، وأيضا لا يستهان بالفريق الرابع في المجموعة الشباب البحريني نظراً لأنه سيلعب على أرضه وبين وجمهوره.

وتأخذ المباراة طابع الحماس نظراً لطموح الكويت في الثأر من هزيمته أمام الأهلي في نصف نهائي إبطال آسيا للأندية بقطر بعدما تعادل الفريقان في دور المجموعات.

 وسيعول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الكثير على معنويات لاعبيه العالية وصفوفه المكتملة  للظهور بشكل لائق خلال المباراة والاقتراب بشدة، ومن حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي في البطولة.

مراد وهنداوي

وكان الأبيض استعد بشكل جيد للبطولة من خلال معسكر تدريبي خارجي في مدينة برشلونة الاسبانية، خاضا خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع فرق إسبانيا واستكمال باقي خطة الاعداد في الكويت وخاض مباراة واحدة أمام الجهراء في الدوري المحلي قبل أن يسافر الفريق الى البطولة في البحرين، واستعان الفريق بخدمات نجم النادي العربي المخضرم علي مراد كلاعب محلي وحارس نادي الزمالك المصري كريم هندواي لدعم صفوفه خلال البطولة، وتسمح لوائح البطولة بمشاركة لاعب أجنبي وآخر محلي أو خليجي.

الأهلي يتمنى الفوز

وفي المقابل يمني الأهلي الإماراتي النفس بتكرار نتيجة نصف نهائي بطولة كأس آسيا عندما تمكن من الفوز على الكويت وأبعده من المنافسة على اللقب، لكن يدرك جهازه الفني بقيادة المدرب المصري المخضرم جمال شمس مدى صعوبة المباراة.

وكان الأهلي وصل إلى المنامة مطلع الاسبوع الماضي لإقامة معسكر تجهيزي هناك للبطولة لعب خلاله مباراتين مع النجمة البحريني والثانية مع منتخب البحرين، ونجحت إدارة النادي في ضم البحريني جعفر عبدالقادر لاعب باربار البحريني للعب مع الفريق في البطولة، بجانب المحترف المصري حسين زكي.

وفي المباراة الثانية سيحاول الريان القطري تحقيق الفوز في بداية حملة دفاعه عن اللقاء على الشباب البحريني في مباراة من المتوقع أنها لن تقل صعوبة عن سابقتها.

يذكر أن البطولة افتتحت رسمياً أمس بمباراتين، حيث التقي الاهلي البحريني المضيف مع مسقط العماني، ومضر السعودي مع السد القطري.

back to top