ضبط عصابة متعددة الجنسيات تتجر بالخادمات المتغيبات

نشر في 19-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2013 | 00:01
No Image Caption
تتقاضى 800 دينار بدل خادمة وتسهل فرارها في اليوم التالي
أوقفت الجهات الأمنية شبكة تضم أكثر من عشرين خادمة متغيبة، يتزعمها مواطن ووافد وفلبينية، يقومون بالنصب على المواطنين والوافدين بحجة توفير العمالة المنزلية.
وضع رجال الإدارة العامة لمباحث الهجرة، بقيادة العقيد غازي اللميع، أمس، نهاية لشبكة خطيرة للاتجار بالبشر والاقامات والنصب والاحتيال، بتوقيف وافدة فلبينية ومواطن و22 آسيوية، بينما ادرج اسم وافد مصري على قوائم المطلوبين، لأنه شريك رئيسي في هذه القضية الخطيرة.

وذكر مصدر أمني ان شكاوى عدة وردت الى الادارة العامة لمباحث الهجرة من مواطنين، ابلغوا انهم تعرضوا للنصب والاحتيال من قبل شركة تتولى ارسال خادمات من الجنسيات المختلفة اليهم، للعمل مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 500 و800 دينار، لكنهم يفاجأون باختفاء الخادمة في اليوم التالي.

إعلانات

وقال المصدر انه تم الاستماع الى افادات المبلغين، حيث قالوا إنهم اطلعوا على اعلانات في صحف مختلفة تشير الى وجود عمالة منزلية حديثة للبيع، مع خدمة التوصيل الى المنازل، مضيفين: «اتصلنا على رقم الهاتف المدون، وتحدثنا إلى وافدة تجيد اللغة الانكليزية، وفي اليوم التالي وصلت الينا الخادمة، وقدم الينا ايصال بمقدم التعاقد، الذي يختلف من جنسية الى اخرى، وفي اليوم الذي يليه نكتشف اختفاء الخادمة الجديدة التي تتظاهر بأنها لا تجيد التحدث بالعربية للايحاء بأنها حديثة الاقامة بالكويت».

وذكر ان «هذه القضية حظيت باهتمام شديد من قبل المدير العام للادارة العامة للهجرة العميد غازي اللميع، الذي كلف ادارة البحث والتحري في مباحث الهجرة، بقيادة العقيد نجيب الشطي، متابعة الملف، فتم وضع خطة لضبط العصابة، حيث اتصل احد ضباط المباحث على الوافدة، وابلغها أنه مواطن ويريد خادمة للعمل لديه، وبالفعل تم التجاوب مع طلبه».

20 وافدة

وتابع المصدر: «ما ان وصلت الخادمة الى منزل ضابط المباحث حتى تم نقلها الى الادارة العامة لمباحث الهجرة، واخضعت للتحقيق، حيث كشفت انها واكثر من 20 وافدة اخرى من جنسيات مختلفة يقمن في شقة فارهة في حولي، وان زميلاتها يطلب منهن الذهاب الى منازل مواطنين ومقيمين، ثم مغادرة هذه المنازل في اليوم التالي، على ان يكون بانتظارهن على مقربة من اماكن عملهن وافد مصري يقلهن الى الشقة مجددا».

وزاد: «تم الانتقال الى الشقة وعثرت القوة الامنية بداخلها على 21 وافدة، اضافة الى مديرة الوكر، وهي وافدة فلبينية، وبالتحقيق معها اعترفت بأنها ومواطن تم ضبطه ووافد مصري جار ضبطه شكلوا عصابة للاتجار بالوافدات المتغيبات، بحيث يوفرن لهن مكانا للايواء ويقدمن رواتب شهرية تصل الى 200 دينار لكل واحدة، مقابل العمل لدى اسر كويتية وأسر وافدين ليوم واحد او حتى يتمكن من الفرار».

وارف انه «تم اخضاع الوافدات اللواتي ضبطن في الشقة للتحقيق، وكشف بعضهن ان المواطن كان يعتدي عليهن في مكان اقامتهن»، مشيرا الى ان رجال المباحث ضبطوا المواطن الذي تبين انه استأجر الشقة، واعترف باتجاره هو والفلبينية والمصري بالوافدات بهذه الطريقة المبتكرة، مضيفا ان القضية تمت بالتنسيق والتعاون مع الادارة العامة لمباحث الهجرة، وادارة العمالة المنزلية التابعة للادارة العامة للهجرة.

back to top