اعتمدت وزارة التربية جداول اختبارات المرحلة الثانوية للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر للعام الدراسي الحالي 2012/2013 التي تبدأ للتعليم الديني في 18 والقسمين الادبي والعلمي في 23 يونيو المقبل.

Ad

وفي هذا السياق، حدد وكيل وزارة التربية للتعليم العام محمد الكندري الاحد 23 يونيو موعدا لبدء اختبارات الصف الثاني عشر في القسم العلمي حيث سيختبر الطلبة في مادة الرياضيات على مدى ساعتين وخمس وأربعين دقيقة من الساعة الثامنة صباحا، في حين تبدأ اختبارات القسم الادبي للثاني عشر بمادة مبادئ التفكير الفلسفي لمدة ساعتين وربع، موضحا أنه ستضاف إلى مدة كل اختبار ساعة لطلبة صعوبات التعلم لجميع المواد الدراسية وتضاف 15 دقيقة لمدة لكل مجال دراسي للطلبة لمنحهم الوقت لقراءة التعليمات والتأكد من عدد الأوراق.

وأوضح الكندري أن اختبار مادة الكيمياء للقسم العلمي للثاني عشر سيكون يوم الاربعاء 26 يونيو، فيما حدد اختبار مادة اللغة العربية يوم الخميس 27 يونيو للقسمين العلمي والادبي، وتم تحديد يوم الاثنين 1 يوليو لاختبار مادة اللغة الانكليزية للقسمين العلمي والادبي.

وأشار إلى أن اختبارات التعليم الديني تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل باختبار مادة تجويد القرآن الكريم الشفوي والذي حدد له 3 ساعات بدءا من الساعة الثامنة صباحا، لافتا إلى أنه تم منح طلبة التعليم الديني راحة يومي الثلاثاء 25 يونيو و2 يوليو.

الفيزياء والتاريخ الإسلامي

وذكر الكندري أن اختبارات الصف الحادي عشر للقسم العلمي تبدأ يوم الاربعاء 19 يونيو باختبار مادة الفيزياء فيما يختبر طلبة القسم الادبي بمادة التاريخ الاسلامي، لافتا إلى أن اختبارات الصف العاشر تبدأ كذلك يوم 19 يونيو بمادة الرياضيات.

وفيما يلي جداول الاختبارات: