أغلقت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم باب اللغط الذي أثير مؤخرا حول قرار لجنة الانضباط، والذي قضى بشطب مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت عادل عقلة من سجلات الاتحاد، بعد أن قبلت التظلم الذي تقدم به نادي الكويت ضد القرار وقامت بإلغائه.

Ad

واكتفت اللجنة، التي اجتمعت مساء أمس الأول برئاسة المحامي الحميدي السبيعي، بتوجيه إنذار نهائي لعقلة، الذي كانت لجنة الانضباط قد شطبته من سجلات الاتحاد بحجة تصريحاته المسيئة لمجلس إدارة اتحاد الكرة، التي أطلقها في مارس الماضي، في مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات الفضائية، بحضور مقرر اللجنة يوسف البيدان.

وتلقى نادي الكويت مساء امس الأول كتابا رسميا من الاتحاد تضمن قرار لجنة الاستئناف، الذي سمح لعقلة بالعودة إلى موقعه في إدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ومباشرة عمله المعتاد.

يذكر أن لجنة الاستئناف قررت في 8 أبريل الماضي تقليص عقوبة عقلة الى الايقاف عشر مباريات، بدلا من عام، مع الإبقاء على الغرامة المالية (2000 دينار)، وإنذاره بعدم الهجوم على اتحاد الكرة نهائيا، وكانت لجنة الانضباط قررت في مارس الماضي إيقاف عقلة مدة عام، وعقوبات أخرى فرضتها ضد رئيس نادي الكويت الذي تم إنذاره وتغريمه 4000 دينار، ومشرف الفريق محمد الهاجري الذي تم ايقافه مدة عام وتغريمه، قبل أن تثبت اللجنة عقوبة المرزوق وتلغي عقوبة الهاجري.

عقلة: أشكر من وقف معي

من جانبه، أعرب عادل عقلة عن شكره وامتنانه لجميع من وقف معه في هذه القضية، وفي مقدمتهم الرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم، ورئيس النادي عبدالعزيز المرزوق، وأعضاء مجلس الإدارة، واخوانه اللاعبون والإداريون في النادي وجميع الرياضيين والإعلاميين.

وقال عقلة، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "وقوف هؤلاء طوال الفترة الماضية لم يكن معه فقط بل مع الحق، وهو شيء يشكرون عليه وليس بغريب على أهل الكويت"، متوجها بالشكر إلى رئيس لجنة الاستئناف الحميدي السبيعي وبقية أعضاء اللجنة على تفهمهم لموقفه الذي التزم من خلاله بما كفله له الدستور والقانون.

واضاف: "هذه القضية جعلتني أقوى من قبل، وستدفعني الى تقديم جهد مضاعف في المستقبل، من خلال الاجتهاد بعملي، ليكون شغلي الشاغل هو فريقي ورد الدين لجميع من وقف معي، حتى نحافظ على الإنجازات التي حققناها في الماضي، والطموح الى تحقيق الأفضل في المستقبل".

لا اعتذار لـ «الانضباط»

وأكد عقلة ان أمس الأول كان يوما سعيدا بالنسبة له، من خلال إعلان قرار لجنة الاستئناف إلغاء عقوبته وإظهار الحق، إضافة الى إعلان مجلس إدارة نادي الكويت الفوز بكأس التفوق العام عن جدارة واستحقاق برصيد 312.3 نقطة، وهي المرة الأولى في تاريخ النادي الذي يصل إلى هذا الرقم القياسي من النقاط، مشيرا الى ان هذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد جبار من قبل الجميع في النادي ومن خارج النادي أيضا.

ونفى أن يكون قد تقدم بأي اعتذار للجنة الانضباط، مشددا على أن لجنة الاستئناف تفهمت وبشكل جلي التوضيحات التي تقدم بها حول تصريحاته، ما جعلها تعتبره بمثابة الاعتذار عن أي سوء فهم.

وكان المنسق الإعلامي للاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال المحطب قال، عبر صفحته على "تويتر"، "إن لجنة الاستئناف قبلت الشكوى المقدمة من عادل عقلة حيال عقوبة الشطب المتخذة من قبل لجنة الانضباط، وحفظت القضية بعد قبول اعتذار عقلة الذي حضر للجنة".