«الفيفا» يعاقب اتحاد الكرة الأردني بـ 18 ألف دولار

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
قال الاتحاد الأردني لكرة القدم إن الاتحاد الدولي (الفيفا) عاقبه بغرامة قدرها 18 ألف دولار، وذلك بسبب شغب مشجعيه خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وأضاف الاتحاد بموقعه على الإنترنت أمس الأول أن "الفيفا" عاقبه بسبب إلقاء نحو عشر زجاجات نحو حكم مباراة الاردن أمام اليابان في مارس الماضي على استاد الملك عبدالله الثاني في تصفيات كأس العالم إضافة إلى توجيه أشعة الليزر على لاعبي اليابان.

وانتهت هذه المباراة بفوز الأردن 2-1 لينعش الفريق آماله في الوصول إلى نهائي كأس العالم لأول مرة.

وقال خليل السالم أمين السر العام للاتحاد الأردني: "الاتحاد لن ينتظر أن يقوم الاتحاد الدولي بتشديد العقوبة في حال تكرارها وفقا لما جاء في نص قرار العقوبة، ولا نريد أن نفقد ميزة اللعب على ارضنا وبين جمهورنا، لذلك فإن الاتحاد سوف يتخذ من التدابير ما يحفظ حقوق النشامى في المباريات المقبلة، وأولها أمام سلطنة عمان في الشهر المقبل".

وسيلعب الأردن في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية على أرضه مع عمان في 18 يونيو المقبل، لكنه سيكون قبلها بأسبوع لعب في ضيافة أستراليا في مباراة مهمة بالتصفيات.

ويحتل الأردن المركز الثاني في المجموعة الثانية بسبع نقاط متقدما بنقطة واحدة على أستراليا وعمان. ويتأهل أول فريقين للنهائيات.

back to top