القرين هزم اليرموك وتأهل لربع نهائي كأس اليد

نشر في 30-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز القرين على اليرموك 30-23 أمس، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد لكرة اليد، التي يلتقي فيها اليوم الكويت مع الصليبيخات والتضامن مع الجهراء.
تأهل فريق القرين لدور الثمانية لبطولة كأس اتحاد كرة اليد، بعد فوزه على اليرموك بنتيجة 23-30، في المباراة التي جمعت الفريقين امس، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول من البطولة.

وجاءت المباراة سريعة وقوية، لكن القرين فرض سيطرته مبكرا على مجرياتها بفضل صلابة دفاعه وكثرة الحلول الهجومية عبر ﻻعبي الخط الخلفي، خاصة مهدي مدن وسعد سالم، لينهي الشوط الأول لمصلحته 9-12.

واستمر الاداء على نفس الوتيرة، وتمكن القرين من توسيع الفارق في الشوط الثاني، الذي شهد احتكاكا بين ﻻعبي الفريقين، بعدما تعمد يعقوب أسيري، ﻻعب اليرموك، دفع وجه لاعب القرين مهدي مدن في كرة مشتركة، ليندفع ﻻعبو الفريق والأجهزة الفنية والادارية الى داخل الملعب، لكن تدخل رجال الامن انهى المشكلة، ليقوم الحكمان جاسم سويلم وعبدالله الحداد، اللذان أدارا اللقاء، بطرد أسيري وإيقاف مدن دقيقتين.

مباراتا اليوم

ويبدأ في السابعة من مساء اليوم فريق الكويت (بطل الدوري العام) حملة دفاعه عن لقبه في البطولة، بلقاء صعب مع الصليبيخات، وتسبقه في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين التضامن والجهراء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور التمهيدي للمسابقة.

ويسعى فريق الكويت لتحقيق بداية قوية في مستهل مشواره في البطولة، بتحقيق الفوز على حساب الصليبيخات في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على الفريقين، نظرا لطموحهما في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وسيدخل مدرب الكويت سعيد حجازي اللقاء بهدف المحافظة على لقبه، ليجمع الثنائية هذا الموسم مرتكزا على معنويات لاعبيه المرتفعة بعد حصوله على الدوري، والمستوى العالي الذي يقدمه اللاعبون في الفترة الاخيرة.

ويخشى حجازي من مفاجآت الصليبيخات، ونشوة الفوز التي ربما تؤثر على اداء لاعبيه خلال المباراة، لكنه سيخوض المباراة مدعوما بخبرة لاعبيه وتألق الثلاثي أبناء الغربللي محمد وعبدالله وخالد، إضافة لعبدالله الخميس والحارس تركي الخالدي.

في المقابل، يأمل الصليبيخات، الذي تطور كثيرا في الفترة الاخيرة، بعدما وضحت على لاعبيه لمسات مدربه عباس طه في كبح جماح الكويت والتصدي لقوة لاعبيه، خاصة في الهجوم، مرتكزا على الدفاع المتقدم، والهجوم المنظم تحت قيادة حسين جابر ومحمد فلاح عنصري الخبرة البارزين في صفوف الصليبيخات.

التضامن والجهراء

أما المباراة الثانية فمن المتوقع ان تكون على صفيح ساخن بين التضامن والجهراء، نظرا لتقارب مستوى الفريقين اللذين احتلا المركزين الأخيرين في الدوري العام، وطموحهما في الارتقاء لدور الثمانية في البطولة.

back to top