فاز فريق القادسية على الفحيحيل بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري "فيفا" لكرة القدم، سجل للقادسية المحترف السوري عمر السومة (64) وحمد العنزي في الدقيقتين (93 و90).

Ad

جاء الشوط الأول قويا ومثيرا من جانب القادسية الذي شن هجمات على مرمى خصمه في محاولة لإحراز هدف مبكر، لكن دون جدوى بسبب التكتل الدفاعي الذي فرضه لاعبو الفحيحيل على اللقاء، مما اضطر معه لاعبو الأصفر لاستغلال التسديد من خارج منطقة الجزاء، عن طريق فهد الأنصاري وصالح الشيخ، ولولا يقظة حارس المرمى بدر دشتي لتلقت شباك الفحيحيل أكثر من هدف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف القادسية هجماته المتنوعة واستحوذ على منتصف الملعب من خلال التمريرات المتقنة، ومحاولات الاختراق من العمق عن طريق عمر السومة وبدر المطوع، ووسط التكتل الدفاعي دفع مدرب القادسية محمد إبراهيم بحمد أمان بديلا لحسين فاضل في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بغرض تنشيط الجبهة اليمنى للفريق، وفي الدقيقة 64 أرسل صالح الشيخ عرضية استغلها عمر السومة وسددها داخل مرمى الفحيحيل محرزا الهدف الأول للأصفر، ليشهر بعدها حكم اللقاء مبارك شعيب البطاقة الحمراء للاعب الفحيحيل مشاري البراك بسبب اعتراضه على هدف السومة.

وفي الدقيقة 70 من عمر اللقاء دفع محمد إبراهيم بالمهاجم حمد العنزي بدلا من الإيفواري كيتا، في محاولة لتنشيط الهجوم واستغلال العرضيات المرسلة من لاعبي الأطراف داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 90، أرسل حمد أمان عرضية نجح حمد العنزي في استغلالها وحولها مباشرة داخل شباك الفحيحيل معلنا عن الهدف الثاني لفريقه، بعدها وفي الدقيقة 93 مرر بدر المطوع بينية لحمد العنزي الذي لم يتوان في وضعها داخل المرمى محرزا الهدف الثالث للأصفر، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز القادسية بثلاثة أهداف دون رد.

وفي مباراة اخرى خطف فريق نادي الصليبيخات تعادلاً ثميناً من الجهراء بهدف لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.