القادسية يطلب استضافة بطولة الأندية الخليجية للمبارزة

نشر في 04-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2013 | 00:01
جددت إدارة نادي القادسية الثقة بالجهازين الفني والإداري للعبة المبارزة، ونجحت في التعاقد مع المدرب إلى الجهاز سيرجو لينضم إلى الجهاز الفني لقيادة فرق الآيبيه بالنادي.
أعلن المدير الإداري لرياضة المبارزة بنادي القادسية سلمان حجي أن إدارة النادي ارسلت كتابا الى اتحاد اللعبة تطلب فيه استضافة القادسية للبطولة الخليجية للأندية، والتي يشارك فيها القادسية بصفته حاملا للقب الناشئين والعمومي لسلاحي الآيبيه والفلوريه.

وقال حجي ان إدارة النادي نجحت في التعاقد مع مدرب سلاح الآيبيه الجورجي سيرجو لقيادة فرق المدرسة بالنادي، مشيرا إلى أنه تم تجديد الثقة بباقي الجهاز الفني والإداري للعبة والذي يضم معه كلاً من زياد المطيري مساعدا لمدير اللعبة، وحسين الخياط ومشاري الهرشاني مشرفين، ويونس المشموم مدربا للآيبيه، وفارس عبدالكريم والجورجي زوراب والهنغاري بيتر مدربين للفلوريه، بالاضافة الى السنغالي توريه مدربا للسابر.

وذكر حجي أن الفريق يواصل تدريباته التي انطلقت منذ بداية شهر أغسطس الماضي، مبينا في الوقت ذاته أن الفريق لديه هدف واحد وهو استعادة لقب كأس التفوق العام الذي فقده الموسم الماضي، بسبب تغيير نظام مشاركة الفرق بالبطولات المحلية حيث أصبح لا يحق للاعب المشاركة إلا في منافسة واحدة من منافسات الأسلحة الثلاثة، وهو ما يعرف بنظام التخصص، مشيرا إلى أن هذا النظام يحتاج إلى أكثر من موسم للحكم على مدى إيجابيته على اللعبة من عدمه.

على صعيد متصل، قال حجي ان الجهاز الطبي يجري محاولات مضنية من أجل اتمام علاج لاعب السابر عبدالوهاب الزير الذي يعاني من إصابة بكاحل القدم مما يهدد عدم مشاركته في انطلاق الموسم الجديد.

وأضاف حجي أن النادي بدأ استقبال اللاعبين الجدد من الراغبين في ممارسة اللعبة، مشيرا إلى افتتاح مدرسة تهدف الى تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا، وإنشاء جيل جديد من اللاعبين قادر على تحمل مسؤولية الفريق المواسم المقبلة، وستتم إقامة العديد من الدورات التدريبية النظرية لشرح أهداف اللعبة للاعبين الجدد، إضافة إلى التدريبات البدنية.

back to top