واصلت بلدية الكويت حملتها الموسعة لأخذ العينات الغذائية العشوائية من المخازن الغذائية وكانت محطتها الرابعة بمنطقة الصليبية التابعة لمحافظة الجهراء بهدف التأكد من الالتزام بمعايير السلامة للمنتجات الغذائية واخضاعها للفحص الدوري وضمان صلاحية منتجاتها للاستهلاك الآدمي.

Ad

واسفرت الحملة التي نفذتها مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بفرع بلدية محافظة الجهراء بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن تحرير مخالفتين كانت الأولى لتداول وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية والاخرى لعدم المطابقة للمواصفات وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة فيهما.

وأكد مراقب الأغذية والأسواق جزا الديحاني الذي ترأس فريق العمل في تصريح صحافي اليوم أهمية تفعيل الدور الرقابي من خلال تكثيف الجولات الميدانية التي ينفذها مفتشو المراقبة سواء على المحلات أو المخازن الغذائية.

واضاف أن تلك الجولات الميدانية تعزز عمليات الرقابة على جميع خطوط سير المواد الغذائية إلى جانب إخضاع المواد الغذائية للفحص المخبري من خلال أخذ العينات الغذائية العشوائية بصفة دورية حرصا على صحة وسلامة المستهلكين.

وقال الديحاني ان فريق المفتشين قام بجولة على عدد من المخازن الغذائية بمنطقة الصليبية تم خلالها أخذ العينات العشوائية من اللحوم والدجاج والآيس كريم ووضعها في الصندوق المخصص (بوكس ايس) ونقلها إلى المختبرات الصحية لفحصها كيميائيا وبكترولوجيا.

وأشار إلى أن النتائج المخبرية ستظهر خلال أقل من أسبوع وسيتم على ضوئها اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لافتا إلى أن عملية أخذ العينات العشوائية من المواد الغذائية تتم بصفة دورية ومفاجئة على مختلف الأصناف الغذائية.

واضاف ان تلك الخطوات تهدف الى التأكد من مطابقة المواد الغذائية للمواصفات القياسية الكويتية وتطبيق الاشتراطات الصحية في المخازن والمؤسسات الغذائية التي تعتبر أحد المصادر الرئيسية لتداول المواد الغذائية في الأسواق والمراكز الغذائية.