أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات والصيانة المهندس سمير العصفور افتتاح مركز الشيخ صباح للمسالك البولية يوم 4 فبراير المقبل، لافتا إلى أن المركز تم إنشاؤه على أعلى المستويات الطبية، حيث تم تزويده بأحدث المعدات الطبية.

Ad

وكشف العصفور في تصريح صحافي عن توقيع وزير الصحة د. محمد الهيفي عقد إنشاء مبنى جديد للصحة العامة في منطقة الصباح بتكلفة 7 ملايين دينار، مشيرا إلى أن المبنى سيضم جميع الإدارات والمختبرات التابعة لقطاع الصحة العامة.

برنامج إلكتروني

في موضوع منفصل، شكلت وزارة الصحة لجنة لوضع برنامج الكتروني بديوان عام الوزارة لحفظ المستندات والمراسلات والملفات من خلال نظام السجل الآلي برئاسة المستشار الفني لوكيل وزارة الصحة د. علي الفودري، وعضوية كل من مدير الإدارة الفنية د. ماجدة القطان، ومدير إدارة مكتب الوكيل د. عادل العلي، ومستشار مكتب وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية مريم شهاب، بالإضافة إلى مراقب التشغيل في إدارة نظم المعلومات حسين العيدان، ود.عبد السلام إبراهيم مقررا، وأمثال الأحمد سكرتيرا للجنة.

وتختص اللجنة بإنشاء برنامج الكتروني للصادر والوارد في جميع قطاعات الوزارة، وأرشفة القرارات الوزارية والإدارية والتعاميم لحفظها ولسهولة الرجوع إليها، علاوة على تدريب العاملين على استخدام النظام الالكتروني والتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعة تطبيق النظام من قبل قطاعات الوزارة المختلفة والعمل على ربط جميع المناطق الصحية والإدارات خارج مبنى الوزارة بهذا البرنامج.

وأصدر وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي عددا من القرارات الإدارية تمثلت في ندب وتكليف في مناصب إشرافية في المستشفيات والإدارات المركزية وغيرها، حيث صدر قرار بندب د. رفعة الرشيدي نائبا لمدير مستشفى الفروانية، ود. نايف الرشيدي مساعدا لمدير مستشفى الفروانية، وسعد الرشيدي رئيسا لقسم الشؤون الإدارية في إدارة الصحة المدرسية، بالإضافة إلى ندب سعود الراجحي لوظيفة مساعد مدير مركز صباح الأحمد للمسالك البولية، وسعد الشريكة رئيسا لقسم الشؤون المالية في مركز صباح الأحمد للمسالك البولية في منطقة الصباح الصحية.

وأصدر السهلاوي قرارا آخر قضى بتكليف حامد العتيبي بوظيفة رئيس قسم التخطيط والمعلومات في إدارة الطوارئ الطبية، ومحمد الرشيدي رئيسا لقسم التدريب في إدارة الطوارئ الطبية، بالإضافة الى تكليف سعد العثمان بوظيفة رئيس قسم الصيانة والمتابعة، فضلا عن تكليف جاسم البلام بوظيفة رئيس قسم الشؤون الإدارية في إدارة الطوارئ الطبية. وجاء في ذات القرار الخاص بتكليف رؤساء الأقسام في إدارة الطوارئ الطبية أن الأسماء سالفة الذكر سيتم تكليفها مدة سنة من تاريخ إصدار القرار.