اقتنص الأهلي فوزاً صعباً ومثيراً على حساب مضيفه غزل المحلة (الفلاحين) بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الدفاع الجوي"، مساء أمس الأول (الثلاثاء) والمؤجل من الأسبوع العاشر للمجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز.

Ad

 وعزز الأحمر صدارته لترتيب المجموعة ورفع رصيده إلى 36 نقطة، ليحرز الفوز الرابع على التوالي، تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني الجديد، بعد الانتصار على تليفونات بني سويف وإنبي وحرس الحدود، بينما تجمَّد رصيد المحلة عند عشر نقاط قبل جولتين من نهاية المسابقة ليقبع في المركز الأخير وتزداد مهمته صعوبة.

تفوق محلاوي

 بداية المباراة جاءت سريعة من جانب الفريقين، وكاد الأهلي يتقدم بهدف عن طريق وليد سليمان من تسديدة رائعة تصدى لها الحارس المحلاوي إبراهيم فرج ببراعة، بينما أنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي هدفاً للمحلة من ضربة رأس بارعة للمهاجم الغاني صامويل أوسو، وشهدت الدقيقة 41 هدفاً مباغتاً من جانب رائد منسي لاعب وسط المحلة من مجهود فردي بعد أن راوغ أحمد نبيل "مانجا" ومحمد بركات واخترق الدفاعات الحمراء، ولم يلحق به وائل جمعة ليسدد بسهولة في مرمى شريف إكرامي، لينهي الشوط الأول بتقدم مستحق لزعيم الفلاحين.

 الشوط الثاني، شهد في بدايته محاولات مكثفة من جانب لاعبي الأهلي لإدراك هدف التعادل بنشاط ملحوظ من جانب أحمد شديد قناوي ومحمد بركات ظهيري الجنب، وأجرى محمد يوسف أول التغييرات بعد مرور ساعة من اللعب بالدفع بالصاعد محمود حسن "تريزيغيه" على حساب حسام عاشور لتنشيط منطقة الوسط.

هدفان بالضربة القاضية

واكتفى المحلة بالانكماش الدفاعي وإغلاق المساحات أمام الطوفان الهجومي الأحمر، وألقى محمد يوسف بآخر أوراقه بالدفع بالمهاجم الصاعد عمرو جمال لأول مرة هذا الموسم على حساب أحمد شكري قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق فقط، ونجح وليد سليمان في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 85 من تسديدة أرضية زاحفة هزت شباك المحلة بعد حصار أهلاوي مشدد لمنطقة جزاء زعيم الفلاحين، وينجح عمرو جمال في وضع أول بصمة له مع الفريق الأحمر من ضربة رأس في الدقيقة 89 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من جانب شديد قناوي.

البعثة الحمراء إلى السودان لمواجهة الخرطوم ودياً

من جانب آخر، تُغادر القاهرة في السابعة من صباح اليوم (الخميس) بعثة فريق الكرة بالأهلي متجهة إلى السودان، لملاقاة المريخ ودياً غداً في تكريم جمال الوالي رئيس النادي السوداني الأسبق.

ويترأس البعثة خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة، وتضم البعثة كلاً من هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالنادي، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة ومحمد يوسف المدير الفني وأحمد أيوب المدرب، وعلي ماهر المدرب المساعد، وطارق سليمان مدرب الحراس، بالإضافة 22 لاعباً.

عرض للقاء ودي أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي

في سياق مختلف، تلقى النادي الأهلي عرضاً من إحدى شركات التسويق بخوض مباراة ودية مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بملعب الأخير خلال الفترة المقبلة، ولم يُحدد مسؤولو القلعة الحمراء مصير العرض لأنه جاء بصفة "شفهية" لذا طالب النادي من شركة التسويق إرسال عرض رسمي، بالإضافة لتحديد موعد المباراة والمقابل المالي الذي سيتقاضاه النادي.