في ذكرى مرور 55 عاما على كارثة ميونيخ الجوية، قال رايان غيغز أمس إنه يتعين على لاعبي مانشستر يونايتد تذكر الضحايا، لأن الأحداث التي اعقبت تحطم الطائرة لعبت دورا في صناعة مجد النادي.

Ad

وشاهد لاعبو يونايتد ومن بينهم المهاجم الجديد روبن فان بيرسي مؤخراً شريط "دي.في.دي" يوثق لحادث تحطم الطائرة، الذي قتل فيه 23 شخصا اثناء عودة الفريق وبعض المشجعين والصحافيين من مباراة في كأس أوروبا اقيمت في بلغراد.

وكان من بين القتلى ثمانية لاعبين وثلاثة من الطاقم التدريبي في يونايتد، بعدما تحطمت طائرتهم بعد محاولة اقلاعها عقب التوقف للتزود بالوقود في ميونيخ. وأبلغ غيغز موقع النادي على الإنترنت "اللاعبون الجدد خصوصا الأجانب ينضمون إلى النادي، لأنهم يعتقدون انه فريق عظيم يضفي عليهم النجاح الذي حققه على مدار السنوات العشر أو 15 الأخيرة".

وأضاف "شاهدنا جميعا مؤخرا شريط "دي.في.دي" عن كارثة ميونيخ. كان من المهم حقا مشاهدة هذا الشريط لمعرفة ما الذي حدث. ليس فقط من أجل معرفة ملابسات حادث تحطم الطائرة، ولكن لمعرفة النجاح الذي حققه الفريق قبلها وكيف نجح الفريق في تجاوز الأمر والتطلع الى الامام بعدها. من الفوز بالمباراة التالية وحتى الفوز بكأس اوروبا بعدها بعشر سنوات. الكل تأثر كثيرا بهذا الفيديو".

كما استمع لاعبو متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لشرح من بوبي تشارلتون الذي نجا من الحادث مع المدرب مات بوسبي، الذي عمل سريعا على غعادة بناء الفريق وإخراج لاعبيه من حالة الحزن الشديدة.