ميلان يخطف بطاقة دوري الأبطال في النفس الأخير

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
No Image Caption
انتفض فريق ميلان في الوقت القاتل ليقتنص بطاقة التأهل للدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من بين أنياب فريق فيورنتينا، بعدما حقق فوزا دراميا على ملعب مضيفه سيينا 2-1 في الوقت الذي سحق فيه فيورنتينا مضيفه بيسكارا 5-1 امس الأول في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي.
تمسك ميلان بالمركز الثالث وخطف بطاقة التأهل الى الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا بفوزه في الرمق الاخير على مضيفه سيينا الهابط الى الدرجة الثانية 2-1، وبقيت بطاقتا الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لفيورنتينا واودينيزي بعد فوز الاول على مضيفه بيسكارا الاخير 5-1، والثاني على مضيفه انتر ميلان 5-2 امس الاول في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة في الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، قدم ميلان احد اسوأ عروضه هذا الموسم فاستغل سيينا الموقف وافتتح التسجيل بعد ركلة حرة نفذها اليساندرو روزينا وتابعها المدافع كلاوديو تيرتسي برأسه في شباك كريستيان ابياتي (25).

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقائق الخمس الاخيرة تمكن ميلان بعد طرد لاعبه ماسيمو امبروزيني بالبطاقة الصفراء الثانية (69) ومدافع سيينا كريستيان تيرليتزي للسبب عينه (70)، من تسجيل هدفين اعادا له الروح ومنحاه البطاقة التي نافس عليها طويلا.

وادرك ميلان التعادل بفضل ماريو بالوتيلي الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء حصل عليها اثر مخاشنته من قبل المدافع البرازيلي فيليبي (85).

ومنح المدافع الفرنسي فيليب مكسيس الفوز للضيوف بتسجيله الهدف الثاني اثر ركلة حرة (87).

وصار رصيد ميلان 72 نقطة مقابل 70 لفيورنتينا و66 لاودينيزي.

فيورنتينا يهزم بيسكارا

وفي المباراة الثانية، حسم فيورنتينا النتيجة في النصف الاول من الشوط الاول تقريبا بعدما سجل ثلاثية نظيفة بدأها الصربي آدم لياييتش بعد عرضية من الكولومبي خوان غييرمو كواردادو (14)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني (24) مستفيدا من كرة التشيلي ماتياس فرنانديز الذي ختم ثلاثية الشوط الاول بمساعدة من الاسباني بورخا فاليرو (28).

وفي الشوط الثاني، رفع المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش غلة الضيوف بالهدف الرابع مستثمرا كرة من ماتياس فرنانديز (54)، واكمل لياييتش الهاتريك الشخصي مسجلا الهدف الخامس لفريقه بدعم من يوفيتيتش الذي ارسل له كرة بينية خلف المدافعين (59).

وقلص ماركو فيتيليو الفارق بعد ان سجل هدف الشرف لاصحاب الارض من ركلة حرة (76).

موسم كارثي للإنتر

وانهى انتر ميلان اسوأ موسم له منذ 15 عاما بخسارة مذلة امام اودينيزي هي السادسة عشرة (رقم قياسي) مقابل 16 فوزا و6 تعادلات، والسابعة في آخر 9 مراحل، علما بانه كان ينافس في الذهاب على الصدارة حيث حقق 10 انتصارات متتالية وكان الوحيد الذي استطاع قطع مسلسل نجاحات يوفنتوس الذي لم يعرف طعم الهزيمة في 49 مباراة، حين تغلب عليه في عقر داره 3-1.

وافتتح اودينيزي التسجيل قبل انقضاء الدقيقة الاولى بواسطة جانبييرو بينتسي الذي تابع كرة من البرازيلي ألان (1)، واضاف ماوريتسيو دوميتزي اثر ركلة حرة ومتابعة رأسية (10)، ثم قلص البرازيلي جوان الفارق بعد تمريرة من الكولومبي فريدي غوارين (12).

وقبل انتهاء الشوط الاول، سجل انطونيو دي ناتالي هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم والثالث لاودينيزي في اللقاء بعد كرة من البرازيلي غابرييل سيلفا (40).

وفي الشوط الثاني، اضاف البرازيلي غابرييل سيلفا الهدف الرابع بمؤازرة من الكولومبي لويس مورييل (52)، قبل ان يسجل تومازو روكي الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد عرضية من الارجنتيني رودريغو بالاسيو (63).

لكن الرد جاء سريعا بالهدف الخامس عبر مورييل هذه المرة ومساندة بينتسي (66).

خسارة نابولي امام روما

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، تغلب روما على ضيفه نابولي وصيف البطل الذي ضمن مع يوفنتوس التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا، بهدفين سجلهما البرازيلي ماركو انطونيو فيليو بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (47)، وماتيا ديسترو الذي تلقى كرة داخل المنطقة من الارجنتيني اريك لاميلا انهاها في الشباك (58)، مقابل هدف للاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفا في البطولة و36 في ىمختلف المسابقات، (84).

ومنى باليرمو بهزيمة ثقيلة على ارضه امام بارما 1-3.

وتغلب كالياري على ضيفه لاتسيو 1-صفر بعد ان نفذ اندريا كوسو ركلة حرة وارسل كرة عرضية تابعها دانييلي ديسينا في الشباك (75).

وتعادل اتالانتا مع ضيفه كييفو بهدفين لغوليلمو ستنداردو (8) ولويجي جورجي (84) مقابل هدفين للفرنسي سيريل ثيريو (76 و90+3)، وتورينو مع ضيفه كاتانيا بهدفين لاليسيو تشرتشي (53) رولاندو بيانكي (53) مقابل هدفين للارجنتينيين سيرخيو الميرون (25) وغونزالو بيرغيسيو (62)، وبولونيا مع جنوى صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

1 - يوفنتوس 87 نقطة من 38 مباراة

2 - نابولي 78 من 38

3 - ميلان 72 من 38

4 - فيورنتينا 70 من 38

5 - اودينيزي 66 من 38

back to top