البايرن يتوج بلقبه الثالث والعشرين في «البوندسليغا»

نشر في 07-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 07-04-2013 | 00:02
No Image Caption
ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 75 نقطة قبل 6 جولات من نهاية الدوري الألماني لكرة القدم، ليعلن نفسه بطلاً للمسابقة في المرة الثالثة والعشرين في تاريخه.
توج بايرن ميونيخ بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه إثر فوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1 -صفر أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم "البونديسليغا" . وسجل باستيان شفاينشتايغر الهدف في الدقيقة 52.

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 75 نقطة وبقي على بعد 20 نقطة من مطارده المباشر بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين الذي فاز بدوره على اغوسبورغ الوافد الجديد 4-2.

وحصل الفريق البافاري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج محليا، على اللقب مرة واحدة (1932) قبل اعتماد نظام البوندسليغا و22 مرة بحسب النظام الحالي، اولها عام 1969 وآخرها عام 2013، اضافة الى 15 لقبا في مسابقة كأس ألمانيا، و4 في الكأس السوبر المحلية، و6 مرات في كأس رابطة الاندية الالماني (ألغيت)، و4 مرات في دوري أبطال اوروبا، ومرة في كل من كأس الكؤوس (ألغيت) والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وحسم بايرن ميونيخ الذي كان يأمل ان يصبح اول فريق يتوج قبل نهاية شهر مارس، الصراع على اللقب قبل 6 مراحل من نهاية البطولة، وحقق بذلك رقما قياسيا عندما توج قبل مرحلتين من انجازيه السابقين عامي 1973 و2003.

على ملعب كومرتس بنك ارينا، دفع مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس بتشكيلة هجومية غاب عنها فقط الفرنسي فرانك ريبيري وحل محله ماريو غوميز، في حين لم يضع اسم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على دكة الاحتياط.

واستفاد الفريق البافاري كثيرا من غياب قائد اينتراخت وصانع ألعابه السويسري بيرمين شفيغلر وهدافه الكسندر ماير (13 هدفا في 27 مباراة) بداعي الاصابة، ورغم هذا الوضع غير المريح للضيوف، لم يستطع هز شباكهم طوال الشوط الاول بعد ان اهدر النمسوي دافيد الابا، صاحب الهدف الاول "الاستثنائي" في مرمى يوفنتوس الايطالي الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (2 - صفر)، ركلة جزاء (27).

وفي الشوط الثاني، نجح صانع الألعاب باستيان شفاينشتايغر في وضع بايرن ميونيخ في المقدمة بعد تمريرة من القائد فيليب لام من الجهة اليمنى تابعها في الشباك (52).

وعلى ملعب سيغنال ايدونا بارك، فاز بوروسيا دورتموند على اوغسبورغ 4-2 بعد مباراة شهدت الكثير من التحولات.

(أ ف ب)

back to top