عبدالرسول: لجنة تحكيم مهرجان «الخليج» برئاسة السليم وعضوية البلم وبوهلول والنهاري والرميثي والجمعان

نشر في 16-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2013 | 00:01
No Image Caption
برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الخليج المسرحي العاشر.
كشف رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة العاشرة من مهرجان الخليج المسرحي للشباب عبدالله عبدالرسول عن قيام الكويت بمنح جوائز نقدية للفائزين بالمسابقة الرسمية في هذه الدورة، لأول مرة في تاريخ المهرجان، وذلك من منطلق تشجيع وتحفيز الشباب المسرحي.

وأعلن رئيس المهرجان عن أسماء لجنة التحكيم التي تتكون من د. فهد السليم (الكويت) رئيساً، وعضوية: محمد النهاري (عُمان)، عبدالله الرميثي (الإمارات)، محمد البلم (قطر)، يوسف بوهلول (البحرين)، نوح الجمعان (السعودية)، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأول في مسرح الدسمة، بحضور نائب رئيس المهرجان ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي ومدير الهيئات الشبابية بالإنابة خليفة الطراروة، وأدار الحوار الزميل الصحافي مفرح الشمري.

كما سيتم تكريم ستة نجوم متميزين في مسرح الشباب بدول مجلس التعاون الخليجي، بمبادرة من الكويت وهم: يوسف بوهلول (البحرين)، فهد القريشي (قطر)، محمد الحملي (الكويت)، مروان صالح (الإمارات)، فهد الحوشاني (السعودية)، عيسى عجزون (عُمان). وتابع عبدالرسول حديثة مؤكداً أن ثمة خططا في دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات كثيرة منها المسرح والشباب، وقد قدمت الكويت مقترحا لإقامة الورش المسرحية للشباب، مشيراً إلى أن النية تتجه لإعادة عرض المسرحيات المتميزة في مهرجانات خليجية مسرحية مثل مهرجاني دبي والطائف.

بدوره، أشار نائب رئيس المهرجان علي وحيدي إلى أن الهيئة العامة للشباب والرياضة سخرت إمكاناتها لإنجاح هذه الدورة الجديدة، لافتا الى أن حفل الافتتاح سيشهد تقديم عرض المسرحية الكوميدية «درب السلامة» تأليف وإخراج عبدالله البدر. وأضاف أن الكويت ستشارك في المسابقة الرسمية بعرض «حنظلكم واحد» تأليف سعدالله ونوس وإخراج عبدالعزيز النصار لفرقة مسرح الشباب، إلى جانب عروض مسرحية موازية وهي: «رياح التغيير» تأليف عبدالكريم الهاجري وإخراج عبدالعزيز صفر، «بروفايل» من تأليف وإخراج الفنان المصري محمد محب، و»يوميات أدت الي الجنون» للمخرج يوسف الحشاش، «محطة 50» تأليف تغريد الداود وإخراج نصار النصار. مبينا أن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان هي: «عجوزان» - الإمارات، «ما وراء العتمة» - البحرين، «إلهام» - عُمان، «مساء للموت» - قطر، «حنظلكم واحد» - الكويت.

يذكر أن المهرجان سينطلق اليوم الساعة الثامنة مساءً على مسرح الدسمة، ويستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

back to top