قبل أن يلمس الكرة في أي من مباريات فريقه الجديد برشلونة الاسباني، نال المهاجم البرازيلي الدولي الشاب قدرا وافرا من الإشادة والثناء في وقت تزامن مع عودته امس الاول إلى بلاده لاستئناف الاستعدادات قبل خوض بطولة كأس القارات بالبرازيل.

Ad

وعاد نيمار إلى بلاده بعد زيارة إلى برشلونة استغرقت يوما واحدا ولكنه اكتسب من خلالها العديد من عبارات وصفات الإشادة مثل "متواضع وجاهز وخطير وطبيعي ورمز وأكثر من هذا".

وجذب نيمار الأضواء إليه وحظي باهتمام وإعجاب بالغ من وسائل الإعلام والجماهير لدى تقديمه أمس من قبل فريقه الجديد وقبل أن يخوض حتى دقيقة واحدة مع الفريق الكاتالوني.

وأصبح نيمار بهذا من العلامات المميزة للفريق الكاتالوني مع أول ظهور له بقميص الفريق.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية "البطل أظهر تعاطفا وتواضعا. وكشف عن مشاعره الرائعة. إنه لاعب يحمل علامة الجودة على جبهته. نيمار دخل من الباب الكبير لبرشلونة".

كما أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الرياضية "اللاعب البرازيلي ظهر بصورة اللاعب السعيد".

واستغرق نيمار أقل من 24 ساعة ليثبت أقدامه مع الفريق، وترك اللاعب معسكر المنتخب البرازيلي عقب التعادل 2-2 مع المنتخب الإنكليزي وديا يوم الأحد وسافر الاثنين في رحلة طويلة للغاية برفقة ستة من الأصدقاء إلى برشلونة حيث ارتدى قميص الفريق الكاتالوني ووقع عقد انضمامه رسميا لبرشلونة والتقط الصور مع درع النادي.

وبعد توقيع العقد مع أحد أبرز الأندية في العالم وتقديمه إلى الجماهير التي احتشدت في مدرجات استاد "كامب نو" والتي بلغ عددها أكثر من 56 ألف مشجع، استقل اللاعب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الطائرة عائدا إلى البرازيل.

ولم ينس نيمار في هذه الرحلة السريعة إلى برشلونة أن يغازل زميله الجديد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والفائز بلقب أفضل لاعب في العالم على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

كما أكد نيمار أن قلبه هو من اختار برشلونة رغم إغراءات العروض الأخرى التي تلقاها في إشارة إلى العرض الكبير الذي تلقاه من ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة.

يرتدي قميص بيليه

من جانب آخر أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميا أن نيمار دا سيلفا، سيرتدي قميص اللعب رقم 10 خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس القارات التي تستضيفها بلاده من 15 إلى 30 يونيو الحالي.

وارتدى نيمار (21 عاما)، في معظم المباريات الدولية التي خاضها مع المنتخب البرازيلي منذ انضمامه للمرة الأولى للفريق في 2010، القميص رقم 11 وهو نفس رقم القميص الذي ارتداه مع فريقه سانتوس البرازيلي.

ولكن هذا الأمر تغير الأحد عندما ارتدى اللاعب القميص رقم 10 خلال المباراة الودية للمنتخب البرازيلي أمام نظيره الإنكليزي علما بأن زميله أوسكار نجم تشلسي الإنكليزي هو من ارتدى هذا القميص في الفترة الماضية.

وبعد المباراة بين الفريقين والتي انتهت بالتعادل 2-2، قال المدرب لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي أن هذا القميص سيستمر مع نيمار علما بأن القميص رقم 10 كان في الماضي من نصيب عدد من أبرز نجوم الكرة البرازيلية مثل الأسطورة بيليه وزيكو ورونالدينيو.

وطبقا لقائمة المنتخب البرازيلي في كأس القارات، والتي كشف عنها الاتحاد البرازيلي للعبة، سيرتدي أوسكار القميص رقم 11 خلال مباريات البطولة.

(د ب أ)