كوريا الشمالية توافق على مواجهة أزرق الرديف ودياً

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
No Image Caption
وافق اتحاد كوريا الشمالية لكرة القدم على مواجهة منتخبنا الوطني للرديف ودياً بالكويت، وسيحدد مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة موعد مواجهتي كوريا ونيبال لاحقاً.
تلقت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم موافقة اتحاد الكرة الكوري الشمالي على إقامة مباراة تجريبية أو أكثر مع منتخبنا الوطني الرديف تحت 22 سنة في الكويت، ومن المقرر أن يحدد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة اليوم أو غداً على الأكثر موعد مواجهتي المنتخب الكوري ومنتخب نيبال التي تمت الموافقة عليهما بشكل نهائي.

كما تلقى الاتحاد الكويتي للعبة دعوة من نظيره السعودي للعب مع الأزرق مبارتين وديتين يوم 3 و5 أغسطس المقبل، وعلمت «الجريدة» أن الجهاز الفني للأزرق سيرد بالرفض وذلك لتعارض طلب الاتحاد السعودي مع دعوة سابقة للاتحاد الإماراتي يشارك فيها الأزرق من 26 يوليو إلى 3 أغسطس المقبلين.

يذكر أن هذه المباريات، تجري ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في مملكة البحرين، خلال الفترة من 15 إلى 25 من شهر أغسطس المقبل، ووقع الأزرق في المجموعة الثانية ومعه منتخبا البلد المضيف "البحرين" والإمارات.

حمادة: اليكسندر يوصي بالراحة

من جانب آخر، منح الجهاز الفني راحة للاعبين اليوم من التدريبات، على أن يباشر الفريق تدريباته مجدداً في الثامنة من مساء غد الأربعاء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وأكد المدرب عبدالعزيز حمادة في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الراحة التي سيحصل عليها اللاعبون من تدريب اليوم ترجع إلى تقرير رفعه مدرب اللياقة البدنية الصربي اليكسندر أوصى فيه بإجراء التدريبات لمدة ثلاثة أيام ثم منح اللاعبين راحة في اليوم الرابع، وذلك من أجل الوصول إلى معدل جيد للياقة البدنية بشكل تدريجي تفادياً لتعرض اللاعبين للإصابات البدنية أو إصابتهم بالإرهاق والإجهاد.

وتابع حمادة أن "تدريب الغد سنجريه على ملعب الاتحاد، حيث ما زال البحث جار عن ملعب لاستضافة تدريبات الفريق، وأعتقد أن الملعب الفرعي لاستاد جابر هو الأقرب لإجراء التدريبات عليه، علماً بأن الأمر التبس على البعض بأن أرضية الملعب الفرعي من العشب الصناعي، وهو أمر غير حقيقي، حيث إن أرضيته من العشب الطبيعي، في حين أن أرضية الملعب الفرعي رقم 2 من العشب الصناعي".

وعن تعيين مدرب مساعد للفريق قال حمادة: "لم يطرأ جديد على تعيين المدرب المساعد الذي طالبت به مؤخراً، وأنتظر حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة بإذن الله، خصوصاً أن مسؤولي الاتحاد وأعضاء اللجنة الفنية يدعمون المنتخب بقوة".

... و«الفنية» توافق على مواجهة البحرين

وافقت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم على كتاب الاتحاد البحريني لكرة القدم بإقامة مباراة تجريبية بين منتخبنا الوطني الأول ونظيره البحريني يوم التاسع من شهر سبتمبر المقبل في الكويت.

وتأتي هذه المباراة التي تقام ضمن أيام الروزنامة الدولية "الفيفا داي" ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب اللبناني، المقرر لها يوم 15 من شهر أكتوبر المقبل بالعاصمة بيروت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015، ويأتي الأزرق في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة المنتخب الإيراني في تصدر المجموعة بالرصيد ذاته من النقاط.

back to top