السعودية تحيي يومها الوطني الـ 83

نشر في 23-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2013 | 00:01
No Image Caption
ولي العهد: كل المراهنين على زعزعة استقرار المملكة خسروا
تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بيومها الوطني الـ83، الذي يتضمن احتفاءها بذكرى إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن توحيد البلاد. وأكد ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له أمس بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة، أن «كل المراهنين على زعزعة استقرار المملكة خسروا من الجولة الأولى، وكذلك كل من راهن على ضعف ولاء المواطنين لبلدهم».

وأوضح الأمير سلمان أن «هؤلاء المراهنين نسوا أن ركائز الدولة مشتركة مع قيم الأفراد وأن هذه الدولة قامت على سواعد أجدادهم، فصنعوا الوحدة وحافظوا عليها في بلد صالح يواصل تحكيم شرع الله وإقامة العدل وحفظ الحقوق»، وأضاف أن «ذكرى اليوم الوطني تحل اليوم والجميع ينعم بالأمن والأمان والتنمية والاستقرار تحت قيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي سخر طاقات الدولة وأجهزتها ومواردها بعزم وإصرار لخدمة الوطن والمواطنين».

ولفت إلى أن «استقرار الدول هو أهم عوامل الازدهار والرقي الحضاري»، مشيرا إلى أن «الاستقرار يضمن تطبيق القوانين ويحفظ الحقوق»، ونوه إلى أن «ضمان الاستقرار وديمومته لا يأتي بالتمني بل بالعمل الجاد لإقامة العدل بعمل منهجي منظم يقوي مؤسسات القضاء وأجهزة الرقابة ويفعل أدوات رصد الفساد ويعزز مبادئ النزاهة وينشر ثقافتها ويضمن بالتشريعات والأنظمة والقوانين حقوق المواطنين وكرامتهم وأموالهم وأعراضهم».

وشدد على أن «الدولة تجتهد دون كلل في تحقيق رفاهية المواطنين وتتلمس مواطن القصور في قضايا الإسكان وتوفير فرص العمل والرعاية الصحية وجودة التعليم وكفاءة عمل الأجهزة الخدمية وأن المطلوب منحها الوقت والفرصة». واستعدت جميع الجهات المعنية في السعودية للاحتفال باليوم الوطني للمملكة رقم 83، حيث ارتدت جميع مناطق المملكة اللون الأخضر.

(الرياض - د ب أ)

back to top