انتهت شذى حسون من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد الذي تعود به إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل، لكنها لم تستقرّ بعد على الأغنية التي ستحمل عنوان عملها الجديد أو على تلك التي ستصوّرها. يضم الألبوم أغنيات رومنسية ودرامية من بينها: «مفيهاش غلطة، في حاجات كثير، ما تغترش، بحب أيامي، بتتكلم كده ليه»، وقد تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم: أمير طعيمة، محمد مصطفى، عصام حسني، ملك عادل، تامر علي ومحمد نور.

Ad

بدوره أنهى محمد عبده تسجيل ألبومه الجديد الذي يتضمن ست أغنيات تعاون فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين البارزين على الساحة الغنائية الخليجية، من بينهم: الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، الموسيقار محمد شفيق والموسيقار أحمد فتحي. يذكر أن عبده نفى ما تناقلته مواقع إلكترونية حول اعتزاله متمنياً التدقيق في أي خبر قبل نشره.

تجارب جديدة

بعد تجاربه الناجحة في الأغنية الخليجية التي طرحها إما بشكل منفرد وإما ضمن ألبوماته الغنائية السابقة، يعود راغب علامة إلى هذا اللون ضمن ألبومه المقبل الذي يتضمن أغنيات من كلمات الشاعر السعودي أسير الرياض وألحان المصري محمود خيامي (صاحب تجارب في الغناء الخليجي)، وتوزيع الكويتي فهد.

كذلك يستعدّ راغب علامة لطرح أغنية عراقية، في تجربته الأولى في هذا المجال، من كلمات فراس الحبيب، ألحان عادل العراقي، وتوزيع محب الراوي. وتتميز الأغنية بتوزيع موسيقي إيقاعي سيضفي تنوعاً جديداً إلى أسلوب راغب علامة.

بعد غياب طويل، أعلن لؤي أنه اتفق مع المنتج محسن جابر على أن تتولى شركة «عالم الفن» إنتاج ألبوماته الثلاثة المقبلة، من دون تحديد فترة هذا التعاقد، أو وقت طرح الألبومات.

لم يعلن لؤي تفاصيل أخرى عن الاتفاق، بانتظار عقد مؤتمر صحافي الأربعاء في 16 يناير تكشف فيه الشركة عن جوانب تعاقدها معه. يذكر أن لؤي أنهى تعاقده مع شركة «بيراميديا» في نهاية 2012، لأنها لم تنتج له أي عمل فني.

تدخل نوال الزغبي في الأيام المقبلة استوديوهات جان- مارى رياشي في بيروت، لتسجيل أولى أغنياتها من ألبومها الخليجي الجديد الذي تعدّه بناء على طلب معجبيها في الخليج. من المقرر أن يضم الألبوم ثماني أغنيات تتعاون فيها نوال مع مجموعة من شعراء الخليج. اللافت أنها تحرص على تحضيره بتكتم شديد.

كذلك تستعدّ نوال لتسجيل أغنية منفردة باللون الخليجي تتعاون فيها مع الملحن الكويتي عبد الله القعود (في ثاني تعاون بينهما بعد أغنية «عادي» التي صورتها وحققت النجاح) الذي يعمل على كلمات قصيدة غنائية للشاعر السعودي سعود الشربتلي.

تحفظ عن التفاصيل

تطرح ميريام فارس في الفترة المقبلة أغنيات خليجية تتعاون فيها مع مجموعة من الملحنين والشعراء من بينهم الكويتي عبد الله القعود، الإماراتي فايز السعيد، يوسف العماني الذي أعلن في أكثر من مناسبة أنه وضع اللمسات الأخيرة على الأغنية التي يجدد من خلالها تعاونه مع ميريام بعد نجاح أغنية «خلاني» من كلماته وألحانه.

أما باسكال مشعلاني فتحضّر ألبومها الجديد على نار هادئة ولم تحدد بعد تاريخ طرحه في الأسواق. كل ما حكي عنه لغاية اليوم أنه من إنتاج شركة «روتانا» وتتعاون فيه مع أسماء جديدة رفضت الإفصاح عنها، إضافة إلى أدائها لهجات عدّة، كذلك يتضمن الألبوم لحناً جزائرياً ولحناً سعودياً لأسير الرياض.

بدورها تحضر نجوى كرم ألبومها الجديد المرتقب صدوره بداية الصيف المقبل   ويتضمن مجموعة منوّعة من الأغنيات.

يطرح تامر عاشور ألبومه الجديد في الأسواق قريباً، إلا أنه يتحفظ عن ذكر اسمه أو تفاصيل عنه، ويتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: نادر عبد الله، خالد تاج الدين وغيرهما، بالإضافة إلى تلحينه بعض أغانيه بنفسه، وتوزيع آثر عاشور وأحمد عبد السلام.

مقدمة البرامج رزان مغربي تسجل أيضاً أغنية جديدة، بحسب ما أعلنت في تغريدة عبر حسابها الخاص على «تويتر» إلا أنها لم تذكر تفاصيل عنها. ومن جهته، يعقد إيهاب توفيق جلسات عمل مع شعراء وملحنين لاختيار بقية أغنيات ألبومه الجديد الذي يتضمن عشر أغنيات انتهى من تسجيل خمس منها.