الحكومة تطلب من «الأشغال» بناء مركز تطوعي للشباب

نشر في 08-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2013 | 00:01
رفع مجلس الوزراء توصياته مؤخرا، الى وزارة الاشغال العامة لتنفيذ مركز للعمل التطوعي في محافظة العاصمة، اذ تقوم الوزارة حاليا بإيجاد تصميم معتمد لتنفيذ المشروع راصدة مبلغ 10 آلاف دينار لذلك التصميم.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" ان الوزارة تلقت توصية من مجلس الوزراء لتنفيذ ذلك المشروع للارتقاء بمستوى العمل التطوعي في البلاد، بالاضافة الى الاستفادة من طاقات الشباب وتنفيذ مقترحاتهم التي انطلقت بمبادرة سامية من صاحب السمو امير البلاد.

وأضافت المصادر ان المركز يعد مكانا لابداعات الشباب وموقعا حيويا لتقديم عطاءاتهم واعمالهم التطوعية، مشيرة الى ان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية لرصد الموقع وانشاء المقر عليه ليكون مركزا تنطلق منها مراكز اخرى في مختلف محافظات البلاد.

من جانب آخر، تقوم وزارة الاشغال العامة بربط مواقع اداراتها الخارجية بالشبكة الرئيسية للمبنى الرئيسي للوزارة لمتابعة اداء الادارات من خلال شبكة الكترونية موحدة.

وذكرت مصادر لـ"الجريدة" ان الوزارة رصدت مبلغ 63 الف دينار لتنفيذ ذلك المشروع خلال منتصف العام الجاري، الامر الذي يساعدها على تسريع العمل وسهولة متابعته في جميع انحاء الوزارة.

وأكدت المصادر ان الوزارة تسعى لإنهاء كل الاوراق الرسمية التي تعرقل وتطيل العمل بين اروقة الوزارة، مشيرة الى ان هذا المشروع كان مقترحا من قبل قياديي الوزارة في عهد الوزير السابق الدكتور فاضل صفر، وقد لقي اصداءً ايجابية من الوزير الحالي المهندس عبدالعزيز الابراهيم الذي دعمه بقوة لتنفيذه على ارض الواقع، مشيرة الى ان الوزارة تعمل حاليا على تنفيذه للانتهاء منه قبل نهاية العام، حيث يحتاج المشروع الى بعض الجهد من اجل جمع المعلومات وادخال البيانات في الشبكة العامة للوزارة.

back to top