وكيل «الإذاعة»: تدشين افتتاح محطة «الشباب والرياضة» الأحد المقبل

نشر في 29-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 29-08-2013 | 00:02
ستشكل 20% من برامج إذاعة «هنا الكويت» الأسبوعية واليومية


ستنطلق البرامج الإذاعية الخاصة بجيل الشباب الشهر المقبل، ما بين الأسبوعية واليومية.
استهل وكيل المساعد لشؤون الإذاعة الإعلامي يوسف مصطفى المؤتمر الخاص بمناسبة افتتاح محطة الشباب والرياضة، الذي عقد أمس في مسرح حمد الرومي، بكلمة أكد من خلالها على جهود الفرق البرامجية الشبابية في محطة «الشباب والرياضة» التي سيتم افتتاحها في مطلع شهر سبتمبر المقبل، وستكون الغرس الأول للمشروع الوطني الكبير الذي تبناه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والشعار الذي رفعه «الكويت تسمع، ومقولة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود «الكويت تسمع والكويت تفعل»، والآن جاء دور الفعل.

وأشار مصطفى إلى أن الإذاعة الشبابية متاحة للجميع، خاصة للفئات العمرية التي تندرج تحتها شرائح الشباب، وستكون لحظة انطلاقها تاريخية، ونجماً في سماء هذا الوطن إلى جانب نجوم التي حلقت فيها منذ 62 عاماً.

بدوره، تحدث الباحث د. يعقوب الغنيم قائلاً: «هذه الإذاعة تفرح الصدر، وتسرنا جميعاً، حتى إن كنا قد تعدينا مرحلة الشباب، ذلك أن الشباب هم الذين سيكونون على رؤوس الأعمال والأنشطة كلها في هذه البلاد، وغرس الروح الوطنية ومحبة البلد وأهلها من الأمور التي سوف تساعد على الاستقرار، وعلى دوام التآلف بين الجميع».

وأضاف د. الغنيم: «كل ما نرجوه أن تكون هذه الإذاعة برعاية الكل ليس فقط وزارة الإعلام بل الأهالي في متابعتها وحث أبنائهم على الاستماع إليها والاستفادة منها، لأن ما يزيد الظن على اليقين ما سوف يقدم على هذه الإذاعة سيكون مفيداً جداً وسيؤثر في نفوس الجميع، بحيث نستطيع أن نحصل في نهاية الأمر على شباب يحب وطنه، ويعيش كي يخدم هذا الوطن وأبنائه».

من جهته، أكد المنسق العام وصاحب الجهد الفني للمحطة خالد العجلان أن هذه الإذاعة المستحدثة تهتم وتعنى بجيل الشباب وهي ترجمة لخطاب صاحب السمو الأمير، وسيكون موعد الانطلاق في مطلع الشهر المقبل من خلال محطة «هنا الكويت» إذ ستستحوذ على نسبة مقدراها 20 بالمئة من برامجها، وبعدد أحد عشر برنامجاً ما بين اليومي والأسبوعي والمباشر والمسجل.

ثم استعرض البرامج التي ستقدم في شهر سبتمبر وهي: برنامج صباحي من الساعة 8 -9 صباحاً يوميا (عدا الجمعة والسبت)، يحتوي على العديد من الفقرات المنوعة، إعداد أحلام الصراف ونوف المضيان، تقديم نوف المضيان وفاطمة القلاف، إخراج عبدالعزيز حجي وسالم صخي.

برنامج «سكوير» (يومي) من الساعة 1.30 – 2.30 ظهراً، عن شباب الجامعة وبشكل تفاعلي مع الطلبة، إعداد صالح الدويخ ومريم الملا، وتقديم عبدالرحمن الديّن ومريم الملا، إخراج عبدالله العراك وجابر الجاسر.

«حياتك غير» الخميس من 12 -1 ظهراً ، برنامج تنموي في تطوير الذات، إعداد فيصل الجاسم ويوسف كاظم، تقديم فيصل الجاسم وزينب خان، وإخراج فراس بن علي. «آي بروجكت» الجمعة من 5 – 6 مساءً، إعداد وتقديم حسين علي ويشارك في التقديم بسام الجزاف، إخراج سعود المسفر.

«رياضات منسية» السبت من 5 – 6 مساءً، إعداد وتقديم إيمان مبارك، وإخراج نايف الكندري. «فِت مو فات» السبت 7- 8 مساءً  إعداد وتقديم د. صقر الملا ومعه في التقديم سارة الكندري، إخراج مشاري مناور. «فيهم الخير» الجمعة 8- 9 مساءً، إعداد وتقديم سُفانه الشواف، إخراج أحمد الأمير. «من أجمل ما قرأت» السبت 8.30 – 9 مساءً، إعداد وتقديم نجلاء الكندري وإخراج نايف الكندري. «توب وَنْ» الخميس 9 -10 مساءً، إعداد وتقديم نوف المضيان.

«ترى الحياة جميلة» الجمعة 9 – 10 مساءً على الهواء، إعداد وتقديم د. يوسف الهاجري وإخراج علي البلوشي. «ويكلي سبوت» السبت 9- 10 مساءً، إعداد أحلام الصراف وأيوب عبدالله، وتقديم محمد المساعيد وحبيبة العبدالله وإخراج فيصل الظفيري.

بالإضافة إلى العمل الدرامي «إلى شباب الوطن» إعداد د. يعقوب الغنيم، وإخراج فيصل المسفر، عن نشأة دولة الكويت وآل الصباح الكرام، يقدمه خالد الطوقان وسعاد سليمان، وبمشاركة مجموعة من نجوم الدراما الكويتية، المقدمة والموسيقى التصويرية للموسيقي والمايسترو سعيد البنا.

كما تم إعداد الفلاشات اليومية التي تقدم معلومات ثقافية وصحية ورياضية، وأخرى عن الإنجازات الحكومية، وإرشادات ومشاركات مجتمعية وبيئية.

back to top