بهدف إتاحة الفرصة للتجهيز قبل بداية العام الدراسي المقبل

Ad

يسعى وزير التربية د. نايف الحجرف إلى التواصل المباشر مع نظيره في الكهرباء لسرعة إيصال التيار لعدد من المدارس الجديدة.

تعمل وزارة التربية على الانتهاء من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 2014/2013 دون معوقات، حيث تواصل الجهات المختصة تجهيز المدارس الجديدة وتلك التي خضعت لعمليات الهدم واعادة البناء أو الصيانات الجذرية وتوفير احتياجاتها من تيار كهربائي ومياه واجهزة تكييف وأثاث وغيرها من التجهيزات التي تحتاجها المدارس لمباشرة الدوام واستقبال الطلبة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف وعد قياديي الوزارة خلال اجتماع مجلس الوكلاء الماضي بقيامه شخصيا بالتنسيق مع وزير الكهرباء من أجل اتمام عملية ايصال التيار الكهربائي إلى المدارس التي تم الانتهاء منها خلال الاسابيع المقبلة وذلك تمهيدا لتجهيزها قبل بداية العام الدراسي، موضحة أن الوزير أبدى حرصه الشديد على سرعة ايصال التيار لهذه المدارس للاستفادة منها في عملية تقليل الكثافات الطلابية.

وقال المصادر لـ»الجريدة» ان الوزير الحجرف أكد لقياديي التربية أنه سيعمل على الاتصال بوزير الكهرباء من أجل الايعاز لجهات الاختصاص لديهم في انجاز عملية ايصال التيار الكهربائي للمدارس التي تم الانتهاء من الجوانب الانشائية فيها اضافة إلى بعض مشاريع الفصول الانشائية والتي انتهت اعمالها كذلك بهدف تشغيل التيار الكهربائي فيها وادخالها ضمن الخدمة الفعلية مع بداية العام الدراسي، موضحة أن المدارس موزعة على عدد من المناطق التعليمية.

قرطبة والمقدسي

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم ايصال التيار وفق الخطة إلى مدرسة متوسطة في منطقة قرطبة إضافة إلى مبنى روضة المقدسي وكذلك مشاريع الفصول الانشائية في المناطق التعليمية،لافتة إلى أن لجنة الاستعدادات تعمل على قدم وساق للانتهاء من الاجراءات الخاصة بهذه المشاريع بهدف تجهيزها في وقت كاف قبل بدء الدوام المدرسي.

يذكر أن عدد المدارس الجديدة التي تفتتحها وزارة التربية تقلص كثيرا في العامين الماضيين لعدة عوامل منها عدم دخول مدن إسكانية جديدة على خطة العمل وكذلك قلة عدد المدارس التي خضعت لمشاريع الهدم واعادة البناء الأمر الذي ساهم في تمكن التربية من انجاز وتجهيز المدارس القليلة التي تم بناؤها.