«الصحة» توقف اللجان الدائمة والمؤقتة نهاية مارس

نشر في 21-01-2013
آخر تحديث 21-01-2013 | 00:02
No Image Caption
الوزارة تدرس بدلات الخطر والعدوى والتلوث والضوضاء لموظفيها
أكد وكيل وزارة الصحة أن إعادة تشكيل اللجان ستكون وفق عدد من الضوابط منها مراعاة تقليص عدد اللجان بقدر الإمكان بحيث يكون طلب تشكيل اللجنة وفق الحاجة الفعلية للعمل.
أصدر وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي قرارا إداريا حمل الرقم 38 قضى بإيقاف جميع اللجان الدائمة والمؤقتة المشكلة بموجب القرارات الإدارية وذلك اعتبارا من 31 مارس 2013، على أن يكون هذا التاريخ آخر شهر يتم فيه صرف بدل حضور اللجان، وتكون إعادة تشكيل اللجان المشار إليها اعتبارا من 1 ابريل 2013 وفق عدد من الضوابط منها مراعاة تقليص عدد اللجان بقدر الإمكان بحيث يكون طلب تشكيل اللجنة وفق الحاجة الفعلية للعمل، وأن تكون اختصاصات اللجنة المطلوب تشكيلها تختلف في طبيعتها عن الاختصاصات الأصلية للجهة طالبة تشكيل اللجنة.

وجاء في القرار كذلك أن اللجان الدائمة يتم تشكيلها وفقا للقوانين التي تنص على إنشائها تحقيق مصلحة عامة للوزارة، واللجان المؤقتة يتم تشكيلها لمدة محددة للقيام بأعمال معية ومؤقتة وينتهي عملها بانتهاء تلك المدة المحددة لها. كما أن صرف بدل حضور جلسات اللجان جميعها سيكون وفقا لفئات الصرف المعتمدة والمحددة بموجب قرارات مجلس الخدمة المدنية والقرارات الوزارية الصادرة تنفيذا لها حسب الدرجة الوظيفية أو ما يعادلها، على أن يقدم طلب إعادة تشكيل اللجان حسب الحاجة الفعلية.

من جهة أخرى، دعت وزارة الصحة مديري المناطق الصحية والإدارات المركزية موافاة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية بالموظفين الذين يرون استحقاقهم لبدلات الخطر والعدوى والتلوث والضوضاء، كي يتسنى للجنة المشكلة لهذا الغرض دراستها ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنها، على أن تكون المخاطبات الواردة متضمنة كشفا بأسماء العاملين ورقم الملف الإداري والرقم المدني والمسمى الوظيفي ومركز عمل كل منهم.

الملف الإلكتروني

في موضوع منفصل، كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري أن المنطقة تدرس عقدا مقدما من إحدى الشركات الخاصة بتشغيل الملف الإلكتروني في مركز الدبوس لأمراض القلب، لافتا إلى أنه يسعى الى موافقة الوزارة عليه، مشددا على أهمية الملف الإلكتروني، مؤكدا أن المشروع سينجز خلال عام وسيخدم جميع مرافق المركز، لافتا إلى أن وزير الصحة د. محمد الهيفي أبدى موافقة مبدئية عليه.

وأكد الفودري في تصريح للصحافيين أمس الانتهاء من مناقشة التقرير الدوري الخاص بجامعة «ماكغيل» الكندية التي تدير مركز الدبوس لأمراض القلب في العدان، مشيرا إلى أنه تم بحث الخدمات التي تقدمها الجامعة خلال عملها في مركز الدبوس، لافتا إلى أنه تم استعراض مسألة الملف الإلكتروني ودوره المهم في تنظيم وتطوير الخدمة الصحية.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع آخر للجنة الخاصة بتسوية عقد «جونز هوبكنز» وتم التطرق لعدد من القضايا والمواضيع المتعلقة فيه، على أن يكون هناك اجتماع آخر بذات الشأن الأسبوع المقبل.

الهيفي يجتمع برؤساء المجالس الطبية

اجتمع وزير الصحة د. محمد الهيفي صباح أمس مع رؤساء مجالس الأقسام الطبية، واستمع إلى مشاكلهم ومعوقات العمل والتحديات التي تواجههم، ودعا خلال اجتماعه إلى العمل على تطوير الخدمات المقدمة.

وفي مجال صحي آخر، أعلن رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى الأميري د. محمد الجارالله، أن القسم سيبدأ اعتباراً من الشهر المقبل تقديم مشروع «القسطرة المستعجلة» لأمراض الجلطة القلبية الحادة، مشيراً إلى أن القسم يعد الأول في الكويت ومنطقة الخليج العربي الذي يقدم هذه الخدمة. وقال الجارالله في تصريح صحافي إنه «سيتم البدء بعمل جراحة القلب النابض خلال شهرين، بالإضافة إلى البرامج المهمة في قسم القلب».

back to top