زين: اللجنة الأولمبية اتفقت مع أبوزيد على معالم اللائحة الرياضية الجديدة

نشر في 02-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المستشار خالد زين أنه عقد اجتماعا مع وزير الرياضة طاهر أبوزيد، بحضور المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة، للاتفاق على كيفية إعادة صياغة اللائحة الجديدة التي تخص جميع الأندية والاتحادات الرياضية المختلفة، بعد قرار الوزير إلغاء لائحة العامري فاروق وزير الرياضة السابق، والتي رفضتها اللجنة الدولية، لأنها تخالف ميثاق الشرف الأولمبي، وكانت السبب الرئيسي في وجود تهديد مباشر وصريح بتجميد جميع الأنشطة الرياضية في مصر، بسبب قرارات الوزير السابق.

وقال زين لـ"الجريدة" إن طاهر أبوزيد لديه مرونة شديدة في التعامل، بعدما ظهر التفاهم والتنسيق خلال الجلسة، لكي يتم وضع الرياضة في مصر على الطريق الصحيح، خصوصاً أنه اتفق مع وزير الرياضة على وضع خارطة طريق للرياضة المصرية، من خلال التعاون بين الوزارة واللجنة الأولمبية.

وأضاف انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة تضم أفرادا من وزارة الرياضة، وممثلين عن اللجنة الأولمبية، ونوابا من الهيئات الرياضية المختلفة، لكي يتم إعداد قانون جديد للرياضة، وفقاً لميثاق الشرف الأولمبي المعمول به في جميع دول العالم.

واكد أن لائحة العامري كان بها العديد من الجوانب السلبية، التي لا تمت للرياضة بأي شيء، من أجل خدمة مصلحته الشخصية في حالة رغبته في خوض الانتخابات على منصب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

back to top