الجاسر: تستهدف دخول عدد من أسواق المنطقة في الفترة المقبلة

Ad

كشف عضو مجلس إدارة شركة مشرف للتجارة والمقاولات محسن دهقاني ان «مشرف» تسعى لتكثيف عملها في قطاع النفط والغاز في دول الكويت كونه محورا رئيسيا، كما تسعى للبحث عن مشاريع ذات عائد مجز في دولتي الإمارات وقطر كجزء من الرؤية المتوسطة وطويلة الأجل لإعادة توسيع عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

حديث دهقاني جاء خلال ترؤسه الجمعية العمومية العادية نيابة عن رئيس مجلس الإدارة فيصل جمعة والتي عقدت أمس بحضور نسبته 50.8 في المئة، إذ أشار إلى ان الشركة ستحافظ على نهج الانتقائية في اختيار الأنشطة المتعلقة بالخبرة الأساسية للشركة مثل مشاريع البنية التحتية والأعمال والمدنية الضخمة.

وأكد ان وضع الشركة الحالي يعتبر جيدا ولديها فرص للنمو داخل مختلف قطاعات صناعة البناء والتشييد في دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى ان الشركة تمكنت خلال عام 2012 من تسلم مشروع مع وزارة الأشغال العامة بقيمة 30.8 مليون دينار، كما قامت الشركة بتقديم اقل العطاءات في ثلاثة مشاريع الشركة بقيمة إجمالية قدرت بـ110 ملايين دينار، بلغت قيمة احدها 11.4 مليون دينار، مع الشركة الكويتية لنفط الخليج، والآخر بقيمة 13.8 مليون دينار مع ذات الشركة والمشروع الثالث مع الهيئة العامة للصناعة بقيمة 84.4 مليون دينار مع توقعنا ببدء تنفيذ هذا المشاريع خلال عام 2013.

أقل العطاءات

وقال إن صافي ربح الشركة بلغ 1.6 مليون دينار، مشيرا إلى ان مشروع بناء محطة ضخ ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي في جنوب امغرة وجنوب الجهراء والبالغ قيمته 57 مليون دينار حاز على جائزة أحسن مشروع وطني داخل دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك طبقا لبرنامج جريدة «ميد». كما بلغت ربحية السهم المخفف 8.04 فلوس.

وذكر ان البدء في تنفيذ تلك المشاريع خلال العام الجاري يجعل الشركة في وضع يمكنها من تحقيق النمو والارباح المستهدفة لعام 2013، كما يعزز ثقتها في زيادة قيمة الأعمال المنتظر انجازها في المستقبل القريب.

زيادة ملموسة

ومضى قائلا انه على الرغم من بعض الصعوبات التي مرت بها الشركة خلال عام 2012 إلا إنها تمكنت من زيادة حجم الأعمال زيادة ملموسة، حيث تمكنت أيضا من الانتهاء من تنفيذ وتسليم مشاريع بجودة عالية وذلك قبل التاريخ المفترض من الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع.

وأشار إلى انه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة والتحديات الإقليمية فقد حققت الشركة نتائج ايجابية وحافظت على أدائها المتميز، حيث بلغت إيراداتها التشغيلية لعام 2012 مبلغا قدره 37.3 مليون دينار، فيما بلغ مجمل ربح الشركة 4.1 ملايين دينار بنسبة 10.8 في المئة.

أسواق المنطقة

ومن جهته، قال مدير إدارة شؤون العملاء في الشركة محمد الجاسر ان خطة الشركة خلال الفترة المقبلة تستهدف الدخول في بعض أسواق المنطقة، مشيرا إلى ان إجمالي المناقصات التي حازت عليها شركة مشرف خلال عام 2012 بلغت 139.8 مليون دينار، كما انها تسعى أيضا ومن خلال تقديمها اقل العطاءات للدخول في القطاع النفطي الواعد في دول الكويت. وقال ان خطة التنمية والمبالغ المرصودة لها كفيلة باستيعاب جميع شركات المقاولات والبناء والتشييد وهذا ما تسعى إليه الشركة وهو الاستفادة من تلك المشاريع المطروحة من قبل الدولة، لافتا إلى ان الشركة لديها مشاريع في كل من الامارات وقطر والسعودية.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، إضافة إلى اعتماد ميزانية الشركة والبيانات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر، كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المذكورة.