المرزوقي يهدد بالاستقالة إذا لم تعدّل الحكومة

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
No Image Caption
رابع مستشار رئاسي يترك منصبه و«نداء تونس» يتهم «النهضة» باستهداف مقاره

في تطور ينذر بقرب انفراط عقد الائتلاف الحاكم الذي تقوده حركة "النهضة" في تونس، هدد الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي أمس بالاستقالة من منصبه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تعديل حكومة حمادي الجبالي والذي طال انتظاره.

وقال المرزوقي، في رسالة وجهها إلى حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" الذي كان يرأسه ويعقد هذه الأيام مؤتمراً وطنياً، إنه سيقدم استقالته في ظرف أسبوع إن لم يتم التغيير على رأس وزارتي العدل والخارجية، والتوقيع على وثيقة اتفاق تُحدد عمل الحكومة خلال المرحلة الراهنة.

ويأتي تهديد المرزوقي بينما أعلن مستشاره القانوني بالرئاسة سمير بن عمر استقالته أمس. وكتب بن عمر على صفحته في "فيسبوك" وضعت استقالتي بين يدي رئيس الجمهورية لأني لم أعد أرى أي جدوى من بقائي في قصر قرطاج.

وبن عمر يُعتبر رابع مستشار يستقيل من قصر قرطاج في غضون أقل من عام، حيث سبقه أيوب المسعودي، المستشار الإعلامي الأول، وعبدالله الكحلاوي الوزير المستشار لدى الرئيس المكلف بالشؤون الخارجية، وشوقي عبيد المستشار الأول المكلف بالملفات الاقتصادية.

في السياق، اتهم حزب "حركة نداء تونس" المعارض أمس "ميليشيات" قال إنها تابعة للنهضة بمحاولة حرق مقراته في تونس العاصمة.

وقال المدير التنفيذي للحزب رضا بلحاج، إن "مجموعة تضم نحو 40 نفرا حاولت ليلة السبت-الأحد اقتحام المقر المركزي لحركته في منطقة البحيرة بالضاحية الشمالية للعاصمة في مسعى لحرقه"، موضحاً أن العاملين بالمقر وعناصر الحزب "تصدوا لهم وأفشلوا عملية الاقتحام.

(تونس- يو بي آي، د ب أ)

back to top