برشلونة يبحث عن الرقم القياسي ومدريد لتقليص الفارق

نشر في 19-10-2013 | 00:03
آخر تحديث 19-10-2013 | 00:03
No Image Caption
على ملعب «ريو دي نافارا»، يبحث برشلونة عن مواصلة بدايته الرائعة وتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري من أصل 9 مباريات والحادي عشر في جميع المسابقات عندما يحل ضيفاً على أوساسونا.
يتحضر برشلونة وغريمه الازلي ريال مدريد للاسبوع الناري الذي ينتظرهما من خلال مواجهة اوساسونا وملقة على التوالي اليوم في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني.

على ملعب «ريو دي نافارا»، يبحث برشلونة عن مواصلة بدايته الرائعة مع مدربه الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو وتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري من اصل 9 مباريات والحادي عشر في جميع المسابقات عندما يحل ضيفا على اوساسونا الذي يقبع في المركز الثامن عشر.

ومن المرجح ان يعود النادي الكاتالوني من بامبلونا بالنقاط الثلاث ما سيجعله يعادل الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في بداية الموسم والمسجل باسم ريال مدريد منذ موسم 1968-1969.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق الاهداف عن نادي العاصمة الاخر اتلتيكو مدريد الذي يملك ايضا فرصة معادلة هذا الرقم القياسي حين يسافر بدوره الى كاتالونيا لمواجهة اسبانيول، فيما يتخلف ريال مدريد بفارق 5 نقاط عنهما.

وتلقى برشلونة خبرا سعيدا جدا لانه سيستعيد خدمات نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن المباراتين الاخيرتين ضد سلتيك الاسكتلندي في دوري ابطال اوروبا وبلد الوليد في الدوري بسبب الاصابة، كما من المرجح ان يعود الارجنتيني خافيير ماسكيرانو والقائد كارليس بويول الذي لم يخض اي مباراة منذ خضوعه لعملية جراحية في مارس الماضي.

وتأتي عودة هذا الثلاثي قبل اسبوع حافل للنادي الكاتالوني الذي يسافر الى ايطاليا لمواجهة ميلان الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا قبل ان يخوض «الكلاسيكو» الاول لهذا الموسم على ارضه السبت المقبل.

اما بالنسبة لريال، فيملك فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي فرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن برشلونة واتلتيكو الى نقطتين ولو مؤقتا لانه يفتتح المرحلة على ملعبه «سانتياغو برنابيو» ضد ملقة.

ويقدم النادي الملكي مستوى متفاوتا هذا الموسم رغم فوزه بست من مبارياته الثماني في الدوري حتى الان، وابرز دليل على ذلك انه انتظر حتى الوقت بدل الضائع للفوز على ليفانتي (3-2) في المرحلة السابقة بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منحه ايضا فوزا بشق الانفس وفي الوقت القاتل على إلتشي في المرحلة السادسة (2-1).

وتلقى جمهور ريال خبرا جيدا بعد ان عاود الجناح الويلزي غاريث بايل تمارينه مع الفريق ومن المرجح ان يشارك لبعض الوقت في مباراة الغد ضد ملقة ولفترة اطول في مباراة الاربعاء المقبل ضد يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا.

واكد رئيس الطاقم الطبي في ريال مدريد كارلوس دييز ان الجناح الدولي سيكون جاهزا «بنسبة 120 في المئة» لخوض موقعة «الكلاسيكو»، مؤكدا ان بامكان بايل اللعب مع مواصلة العلاج في ظهره.

واشار في تصريح لصحيفة «اس» الاسبانية ان وضع اللاعب الويلزي الذي كلف النادي الملكي 100 مليون يورو للتعاقد معه هذا الموسم من توتنهام الانكليزي، ليس خطيرا وان كل ما يحكى عن انه بحاجة لعملية في ظهره وبان رئيس ريال فلورنتينو بيريز كان يعلم ذلك قبل ان يشتريه ليس صحيحا على الاطلاق.

وجاء تصريح رئيس الطاقم الطبي تزامنا مع بيان اصدره ريال مدريد ايضا وقال فيه بان بايل «لا يعاني انزلاقا غضروفيا في فقرات ظهره لكنه مصاب بنتوء صغير مزمن في احدى الفقرات، وهو امر طبيعي نسبيا عند لاعبي كرة القدم ولا يعني ان على اللاعب التوقف عن اللعب».

ورد دييز على ما ادعته صحيفة «ماركا» خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي حول خطورة اصابة بايل، قائلا ان بامكان اللاعب الويلزي ان يلعب حتى لدقائق معدودة ضد ملقة في عطلة نهاية الاسبوع الحالي والمشاركة ضد يوفنتوس الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا.

back to top