غوارديولا: كل المديح لميسي لن يكون كافياً

نشر في 03-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد المدير الفني السابق لنادي برشلونة جوسيب غوارديولا أن كل المديح الذي قد يكال لليونيل ميسي لن يكون كافيا أمام مهارة النجم الأرجنتيني.

وقال غوارديولا الذي زار بوجوتا امس الاول لحضور مؤتمر تحت عنوان "الشغف، القيادة والعمل الجماعي" من تنظيم إحدى المجموعات المالية في كولومبيا "كل ما يمكنني قوله من مديح لن يكون كافيا. كان عنصرا جوهريا في تأهيلي كمدرب، لقد تعلمت منه كثيرا، كان من الممتع أن أشاهده وأستمتع بموهبته".

وقال المدرب المقبل لبايرن ميونيخ ردا على سؤال أحد الحاضرين في المؤتمر عن رأيه في ميسي "الفتى له مستقبل"، متسببا في ضحك الجميع.

وأشار غوارديولا إلى أن كرة القدم الاسبانية وصلت إلى مستوى متقدم للغاية بفضل إسهام لويس أراغونيس وفيسنتي دل بوسكي، المديرين الفنيين السابق والحالي للمنتخب الاسباني، وقال إن المنتخب من الآن يعد مرشحا للفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال "المسألة أنه ليس لقبا وحيدا في أمم أوروبا. إنهما لقبان في أمم أوروبا وآخر في كأس العالم، وحذر مما قد يحدث في البرازيل. اسبانيا سيطرت على كرة القدم في هذه الأعوام الاثني عشر. وبعيدا عن الألقاب التي تحققت، فخر كبير أن تكون كرة القدم ممثلة بهذا القدر الجيد أمام العالم".

وبحسب غوارديولا، سبب عظمة برشلونة هو العمل الذي قام به المدرب الهولندي يوهان كرويف لأنه "بدأ كل شيء"، واعتبر أن امتنان الفريق لعمله لابد وأن يكون "أبديا".

وأوضح "كان هو الشخص الأكثر تأثيرا في النادي. كلنا لدينا القدرة على القيام بالأمور، لكن في النهاية أنا تعلمت منه الكثير عندما تدربت معه. لا أتخيل برشلونة اليوم دون ما قام به هو منذ 20 عاما".     (د ب أ)

back to top