كشفت مصادر مطلعة أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بدأ تنفيذ استراتيجية إعلامية تهدف إلى إعادة المؤسسة الإعلامية والثقافية الكويتية إلى الصدارة في الوطن العربي، وإلى التواجد الفعال في دول العالم المختلفة عبر أجهزتها الإعلامية والثقافية المختلفة.

Ad

وأكدت المصادر أن وزير الإعلام عقد سلسلة من الاجتماعات مع مجلس إدارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بالإضافة إلى رئيس تحرير مجلة العربي لمنح هذه المؤسسات دورا إعلاميا فاعلا خلال المرحلة المقبلة، لافتة إلى أنه شدد خلال لقاءاته المتواصلة مع المسؤولين على أهمية دور هذه المؤسسات الإعلامية على الصعيدين المحلي والخارجي، وعلى ضرورة أن يكون هناك تنسيق إعلامي مشترك ليكون دورها أكثر فاعلية ومهنية خلال المرحلة المقبلة.

وذكرت أن الحمود أوضح للمسؤولين في هذه الأجهزة أن المرحلة المقبلة تستوجب منهم كقياديين في هذه المؤسسات العمل على تطوير العمل، وإعادة هيكلة القطاعات لتتواكب مع التغييرات التي يحتاجها العمل الإعلامي والثقافي في هذا العصر المتسارع.

وأشارت إلى أن الوزير سيعيد هيكلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وذلك لدوره المتواضع طوال السنوات الماضية على الصعيدين المحلي والخارجي، فضلاً عن مجلة العربي التي تعتبر صرحا ثقافيا على مستوى الوطن العربي، ليكونا جناحين للإعلام الرسمي الكويتي، خصوصا ان لدى الكويت إرثاً ثقافياً وفنياً يؤهلها لأن تكون في طليعة الدول العربية، ويعد مصدر فخر لها أمام دول العالم.

تكريم المتميزين

من جانب آخر، أكد الحمود حرص دولة الكويت على تكريم أبنائها المتميزين في شتى المجالات الثقافية والفنية والادبية، مبيناً أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء يولون اهتماما خاصا ورعاية كريمة لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية والانسانية.

وأضاف الحمود لـ"كونا" ان دولة الكويت، كما هي حريصة على تكريم المبدعين من أبنائها في مختلف مجالات الثقافة والفنون والعلوم الاجتماعية والانسانية، فإنها تخص في ذلك الرواد منهم، ممن كان لهم حضور ثقافي وفني ملموس في مسيرة الكويت الثقافية، ليكونوا قدوة للأجيال الشابة القادمة.

جائزة الدولة

وأوضح أن جائزة الدولة التقديرية تمنح لأبناء الكويت ممن لهم فضل الريادة والتأسيس الثقافي وتأصيل جذور الثقافة بين أبناء الوطن، وعرفانا من الدولة بعطاءاتهم وانجازاتهم الابداعية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية.