جمارك ميناء الشويخ تحبط محاولة تهريب ثماني حاويات كبيرة محملة بالديزل

نشر في 24-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2013 | 00:01
No Image Caption
الشحنة متوجهة إلى الهند على أساس أنها خردة

تمكن رجال جمارك ميناء الشويخ من إحباط محاولة تهريب 250 ألف لتر من الديزل المسروق، والذي كان مخبأ في 8 حاويات كل حاوية سعة 20 قدما ومسجل في البيان الجمركي لها أنها تحتوي على حديد خردة.

أحبط رجال الجمارك في ميناء الشويخ فجر أمس محاولة تهريب 250 ألف لتر من الديزل المسروق والمخزن في ثماني حاويات سعة كل حاوية 20 قدما وألقوا القبض على ثلاثة آسيويين حضروا لتخليص الشحنة المسجلة باسم احدى الشركات المحلية، ومقيد في بيانها الجمركي انها حديد خردة.

وفي التفاصيل التي رواها رئيس قسم الإعلام في الإدارة العامة للجمارك مبارك القطان أن رجال جمارك ميناء الشويخ بقيادة مدير ادارة الجمارك الشمالية وليد الناصر ومراقب جمارك ميناء الشويخ عادل الجمعة لاحظوا أن هناك ثلاثة آسيويين يتابعون خط سير عدد من الحاويات منذ اللحظات الأولى لدخولها الميناء صباح يوم أمس الأول ولم يتقدموا لتخليص الأوراق الخاصة بالشحنة جمركيا حتى ساعات الفجر الأولى من صباح امس حيث تقدم الآسيويون الثلاثة وقدموا الاوراق على اساس انها شحنة خردة حديد مصدر إلى الهند.

وأضاف القطان ان مفتش الجمارك توجه إلى الحاويات وفحصها بدقة وتبين انها تحتوي على الديزل وليس خردة الحديد، كما هو مسجل بالبيان، مشيرا إلى أن رجال الجمارك طلبوا من رجال الأمن في الميناء ضبط الآسيويين الثلاثة والتحفظ عليهم لحين الانتهاء من تفتيش الحاويات الثماني، مشيرا إلى ان رجال الجمارك اخضعوا الآسيويين لعملية تحقيق اولية اعترفوا خلالها بأنهم حاولوا تهريب الديزل لبلادهم بعدما تحصلوا عليه بطرق غير مشروعة في البلاد وانهم استغلوا الترخيص التجاري لأحد المواطنين من اجل تصدير الشحنة.

وذكر القطان ان رجال الجمارك احالوا المتهميـــن الثــــلاثـــة الـــى جهــــات الاختـــصـــاص بعد أن أعدوا مذكرة ضبط ووثقوها باعترافاتهم، كما تم تحريز الحاويات المضبوطة بمعرفة جهات الاختصاص.

من جانب آخر، قال نائب مدير عام الادارة العامة للجمارك امين المدرس ان هذه الضبطية جاءت لتثبت من جديد ان رجال الجمارك هم العين الساهرة من اجل حفظ امن وامان البلاد والمحافظة على ثروات الكويت ومنع سرقتها او منع كل ما يدمر البلد من الدخول عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

واضاف المدرس في تصريح صحافي ان الادارة العامة للجمارك تعتبر اليد اليمنى للاجهزة الامنية في البلاد وتلعب دورا حيويا ومهما في تأمين البلاد من أي شرور سواء كانت صادرة او واردة.

back to top