ديل بوسكي: المنافسة هي التي صنعت إسبانيا

نشر في 26-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2012 | 00:01
No Image Caption
 قال المدير الفني للمنتخب الإسباني، فيسينتي ديل بوسكي إن المنافسة الدائمة بين لاعبي "لاروخا" هي ما جعلت الفريق على صورته الحالية.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات لجريدة "ماركا" الإسبانية إن "المنافسة داخل المنتخب جيدة وكبيرة وبالأخص في بعض المراكز،، هذا الأمر يتطلب تقديم أفضل أداء".

وأردف المدرب بأن "اللاعبين يعرفون أنه لا يمكنهم التهاون، لأن هناك من يقف خلفهم، ويرغب في خطف ميزة اللعب أساسيا، اذا ما نظرنا على سبيل المثال إلى خط الوسط سنجد حجم منافسة كبيراً جدا".

وأضاف المدير الفني أن "الوجه السلبي لهذه الميزة هو أنه من الضروري أن يجلس البعض على دكة البدلاء، رغم أنهم يتمتعون بكل المؤهلات التي تتيح لهم اللعب بصورة أساسية".

وأكمل ديل بوسكي: "ميزة الفريق أن كل اللاعبين يؤمنون بقدراتهم الشخصية، وتلك التي تخص باقي الزملاء، والمهم أيضا أنهم اعتادوا الفوز من الصغر، هذا بخلاف التواضع، فهم يكسبون الكثير من الأموال، ولكن هذا الأمر لم يؤثر عليهم".

وعن أثر أداء الفرق التي يلعب بها لاعبو إسبانيا على المنتخب قال: "كل المنتخبات الكبرى دائما ما ارتكزت على فريق، هولندا على أياكس، وألمانيا على بايرن، ونحن لدينا فريقان عظيمان، مثل برشلونة وريال مدريد، فلم لا؟".

وعن لاعبه أندريس إنييستا قال: "إنه لاعب رائع ومهم، ومن لمسة واحدة يستطيع تغيير مسيرة المباراة في أي وقت".

وأعرب ديل بوسكي عن رغبته في تعافي مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا من مرض السرطان وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية مؤخرا.

(إفي)

back to top