100 ألف موظف حكومي يتابعون عبر الـ «SMS» حالتهم الوظيفية

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
كشفت مصادر مسؤولة في ديوان الخدمة المدنية أن عدد الذين سجلوا في خدمة الرسائل القصيرة عبر الهواتف النقالة للعاملين في الجهات الحكومية، الراغبين في الحصول على بيانات التغيرات الوظيفية في حالتهم والتي انطلقت في شهر يناير الماضي لم يتعد الـ100 ألف موظف فقط حتى الآن علما أن هناك ما يقارب الـ350 ألف موظف كويتي وغير كويتي تتاح لهم الاستفادة من هذه الخدمة.

وطالبت المصادر الموظفين في الدولة بالاستفادة من هذه الخدمة التي لا تحتاج من الموظف سوى تحديث البيانات الخاصة به عبر الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية، لافتة إلى أن هذه الخدمة تتيح للموظفين العلم بتحويل الراتب والعلاوات الاجتماعية المكافآت والإجازات والترقيات والنقل والندب وتغيير المسمى الوظيفي، مؤكدا ضرورة تحديث بيانات الموظفين للاستفادة من هذه الخدمة.

وأشارت المصادر الى ان الموظف يستطيع أيضا الاتصال بالرقم 133 وضغط رقم 3 ومن ثم ادخال الرقم المدني والرقم السري والضغط على رقم 8 لتحديث رقم الهاتف، أو عن طريق الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية، أو عن طريق النظام المتكامل لموظفي الشؤون الإدارية. وذكرت المصادر أن من مميزات العمل في خدمة الرسائل النصية هي إيصال المعلومة للموظف وتوفير الوقت بالرد على الشؤون الإدارية في الجهات الحكومية، بالرد على أسئلة الموظفين والاستفسارات، حيث سيعرف كل موظف إجراءاته الإدارية عبر الرسائل النصية.

يذكر أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة يقدم خدمة مماثلة للكويتيين العاملين في القطاع الخاص، ويحرص البرنامج على تحديث بيانات المستفيدين من هذه الخدمة لاستمرار التواصل معهم.

back to top