روماريو يشن حرباً ضد رئيس الاتحاد البرازيلي

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
No Image Caption
قدم نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو امس الاول إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وثيقة تحمل نحو 55 ألف توقيع لأشخاص يطالبون بإقصاء جوزيه ماريا مارين من منصب رئيس الاتحاد بسبب علاقاته السابقة بنظام الحكم العسكري الدكتاتوري الذي هيمن على البلاد في الفترة من 1964 إلى 1985.

وزار روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حاليا، مقر الاتحاد البرازيلي امس لتسليم الوثيقة إلى إدارة الاتحاد ليستكمل بهذا إجراءات المطالبة بإقصاء مارين الذي يترأس أيضا اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ودافع روماريو، الذي شن انتقادات عنيفة ومستمرة ضد مارين في الشهور القليلة الماضية، عن حق الجماهير في معرفة حقيقة هذا الشخص الذي يتولى قيادة كرة القدم البرازيلية حاليا خاصة مع الاشتباه في علاقاته بالنظام الدكتاتوري السابق.

وحرص روماريو، الذي كسر حاجز الألف هدف خلال مسيرته الكروية، في مارس الماضي على إلقاء كلمة أمام البرلمان البرازيلي طالب فيها مارين بتفسير الاتهامات الموجهة إليه بأنه كان مسؤولا عن اعتقال وقتل فلاديمير هيرزوج مدير تحرير قناة "كالتورا" البرازيلية في عام 1975 حيث لقي حتفه تحت تأثير التعذيب بأحد المعتقلات العسكرية في ذلك الوقت.

(د ب أ)

back to top